الحدث الترفيهي الأكبر في مصر والشرق الأوسط| مهرجان العلمين.. تألق وإبداع مستمر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

■ كتب: إشراف: عصام عطية

تحت شعار «العالم علمين» فرض مهرجان العلمين نفسه على الساحة الثقافية والسياحية عالميا، كونه الحدث الترفيهى الأكبر فى مصر والشرق الأوسط، بأجندة متنوعة وزاخرة بالأنشطة والفعاليات الموسيقية، والترفيهية والتى تحدث لأول مرة على أرض مصر، كل الحفلات كاملة العدد، وما يحدث فى العلمين انعكاس طبيعى لاهتمام الدولة المصرية وما حققته من نجاح خلال فترة وجيزة فى تحويل مدينة العلمين الجديدة من منطقة ألغام إلى بقعة ساحرة بأفضل إطلالة على ساحل البحر المتوسط، بمستوى تصميم وتنفيذ عالمى يتلاءم مع الجمهورية الجديدة، ويشارك بمهرجان العلمين نخبة من الفنانين والموسيقيين والمتخصصين فى مختلف المجالات على مدار موسم الصيف، ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

◄ تامر حسني: أحلى وأهم حفل في مشواري

◄ أحمد  سعد: «النكدي» ملوش مكان معانا

حضر حفلات ليالى العلمين آلاف الجماهير التى ملأها الإصرار على الاستمتاع بجو العلمين، فشهد حفل تامر حسنى بداية قوية على أنغام أغنية «هرمون السعادة»؛ حيث طار تامر حسنى فى الهواء مرتديا بدلة الرجل الخارق فى فيلمه تاج، كما رقص التيك توكر العالمى نويل روبنسون مع المطرب تامر حسنى على أغنية فيلم تاج، وصعد فريق tumpo المسرح وغنوا مع تامر حسنى أغنية كارتون صنوحى.

وقام تامر باختيار  10 أفراد من الجمهور للصعود على المسرح ومشاركته الرقص على أنغام أغنية «بكرة تروق»، برفقة الـ«تيك توكر» الألمانى نويل روبنسون، الذى نزل بعد ذلك للرقص مع الحضور والتقاط الصور برفقتهم، كما صعد أحد المعجبين إلى المسرح فى حفل تامر حسنى وبكى بشدة، فى حين قام النجم باحتضانه، واستضاف حفل تامر، نجل لاعب الأهلى السابق مؤمن زكريا، على المسرح، وقدم خلال الحفل عددا من أغانيه، التى تفاعل معها الحضور بشكل كبير، ومنها: عمرى ابتدا، صعبة، قولّى كلام، وقدم أغنية هرمون السعادة التى طرحها مؤخرا ضمن أحداث فيلمه تاج.

◄ سعادة تامر
وأعرب تامر حسني، عن سعادته البالغة باختياره لإحياء حفل افتتاح مهرجان العلمين فى نسخته الأولى، وقال بعد دخوله الحفل مباشرةً: «ما شاء الله إيه المنظر الجميل ده، منورين كلكم وأنا باتشرف إن تم اختيارى لافتتاح مهرجان العلمين، المهرجان ده عايزين نحافظ عليه علشان يجمعنا ويجمع كل نجومنا من مصر وكل الوطن العربى».

بعد انتهاء الحفل كتب تامر على صفحته: «يمكن قلت كتير على حفلات إنها من أحلى حفلات حياتى بس حفلة العلمين إمبارح بجد هى أحلى وأهم حفلة عملتها فى مشوارى الفنى كله من أول دخلة الحفله بالطيران على كل هذا الارتفاع واللوحة الخاصة بكل أغنية بغنيها من عروض استعراضية متناسقة مع كل الجرافيكس المعروض على الشاشات المتناسق أيضاً مع إبهار الألعاب النارية اللى بيعبر عن كل حرف فى أى أغنية  بغنيها، بجد الحفله دى كان وراها ناس كتير مخلصة وبتحب شغلها وقبل أى شىء حابين بعض وحابين الخير لبعض، عشان كده طلعنا بالنجاح الجماهيرى الخرافى ده والنجاح المسرحى التاريخى ده، شكراً جمهورنا الراقى، شكراً صناع الحفلة،  شكراً لاختيارى لافتتاح مهرجان العلمين».

◄ أحمد  سعد
وأحيا النجم أحمد سعد حفلا غنائيا ضمن فعاليات المهرجان، وعبر أحمد سعد عن سعادته بمشاركته فى المهرجان، وقال خلال كلمته للجمهور: «مبسوط إنى معاكم علشان نكسر الدنيا، والشخص النكدى ملوش مكان معانا»، وبدأ سعد حفله الغنائى بأغنية «الملوك» وسط تفاعل كبير من الجمهور، وبعدها قدم عددا من الأغنيات منها «بحبك يا صاحبى» وأهداها لشقيقه عمرو سعد الذي كان حاضرًا للحفل، كما قدم أغنيات «سايرينا يا دنيا» و«اختياراتي» و«عليكى عيون» و»اليوم الحلو ده» وغيرها من أغنياته.

◄ جمهور نانسي
وشهد حفل نانسى عجرم فى العلمين حضوراً جماهيرياً كبيراً تفاعل مع أشهر أعمالها الغنائية التى قدمتها على مدار الحفل، وافتتحت بأغنية «بتفكر فى إيه» ووجهت بعدها شكرا لجميع الحضور وعبرت عن سعادتها بالمشاركة فى فعاليات مهرجان العلمين الجديدة: «فعلا العالم علمين».

وتضمن حفل نانسى عجرم فى العلمين الذى رفع لافتة كامل العدد مجموعة من أبرز الأغانى من بينها «حبك سفاح»، «بدنا نولع الجو»، «سلامات سلامات»، «قول تانى كدة» بالإضافة إلى «أخاصمك آه» التى تعالت معها صيحات الجمهور وتفاعلوا على أنغامها، واختتمت الحفل بأغنية «أنا مصرى».

وشارك الحضور مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو من الأغانى التى قدمتها نانسى عجرم فى العلمين عبر منصات التواصل الاجتماعى حتى تصدر اسم الفنانة اللبنانية قائمة الـ «تريند» على تلك المنصات، وغرد أحد حضور الحفل قائلا: «الحفل خطير»، بينما تابع آخر: «تجنن نانسى فى العلمين»، وتوالت التعليقات: «نجمتى نانسى الله يسعدك قد ما تسعدينا.. بنحبك كتير»، «نانسى عملت حفل تاريخى فى العلمين»، «ليلة رائعة مع حبيبة قلب المصريين وفراشة المسرح والسوبر ستار نانسى عجرم».

◄ اقرأ أيضًا | الأسبوع الثالث لـ«العالم علمين»| «نوستالجيا» الكينج والكابو في ليلة ساحرة بمهرجان العلمين الجديدة

◄ راغب علامة
وبدأ النجم راغب علامة حفله بمهرجان العلمين بأغنية «اللى باعنا» وسط تفاعل كبير من الجمهور، وقبلها تم عرض مجموعة من كليباته وحفلاته التى قدمها خلال مشواره الفنى، وبعدها وجه التحية للشاعر هانى عبدالكريم، وقال: «هانى كتب لى اغنية صعب تغيب عن عينى من أجمل أغانى حياتى»، وارتدى راغب خلال الحفل نظارة وظهر بـ»لوك» جديد، وقال راغب خلال صعوده المسرح: «اشكر الشركة المتحدة على مجهودها فى المهرجان ويسعدنى أن أكون وسط جمهورى وهنغنى كل حاجة جديدة وقديمة».

الحساب الرسمي لمهرجان العلمين الجديدة على السوشيال ميديا، أعلن عن حفل جديد يضم محمد منير وحميد الشاعرى يوم 4 أغسطس، وكتب عبر إنستجرام : «جاهزين نعيش ليلة استثنائية وسط أجواء مليئة بالفرح والإثارة فى مهرجان العلمين الجديدة يوم ٤ أغسطس! ليلة لا تُنسى بتواجد نجمين من أعظم نجوم الموسيقى! الكينج محمد منير وأحد رواد الموسيقى البوب حميد الشاعرى بأداء ملهم و مشوق! التذاكر ستكون متاحة قريبًا على تذكرتى، أيضا هناك حفل كارول سماحة، أليسا، أنغام، وحفل على الحجار، وحفل مدحت صالح، وحفل عمر خيرت، وحفل الرابر العالمى RUSS.