الأوقية تخسر 18 دولار قبل إغلاق بورصة الذهب تعاملاتها الأسبوعية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب اليوم الجمعة 4 أغسطس، لتسجل 1940 دولار، بعد أن افتتحت تداول اليوم عند 1934 دولار، واستهلت تعاملات الأسبوع عند 1959 دولار، لتخسر نحو 19 دولار، قبل قليل من إنهاء التداول.

وتختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية اليوم الجمعة، على أن تعاود التداول الإثنين المقبل، عقب انتهاء عطلتها الأسبوعية.

وشهدت أسعار الذهب العالمية ،على مدار تعاملات الأسبوع عدد من التقلبات السعرية، متأثرة بصدور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة، آخرها  إضافة الاقتصاد الأمريكي  وظائف بأقل من المتوقع في يوليو.


وأضاف الاقتصاد الأمريكي 187 ألف وظيفة جديدة في يوليو، وهو ما جاء أقل من توقعات المحللين عند 205 ألاف وظيفة مضافة، بينما تراجع معدل البطالة إلى 3,5% من 3,6%.


أيضاً تأثرت أسعار الذهب العالمية وارتفعت الأوقية عقب خفض وكالة فيتش للتصنيف الائتماني طويل الأجل للولايات المتحدة، يوم الخميس، ثم عاودت الانخفاض بعد إيجابية البيانات الاقتصادية الأمريكية الخاصة بالتوظيف، والتي جاءت إيجابية.

وأظهرت بيانات التوظيف بالقطاع الخاص الأمريكي، ارتفاع التوظيف بالقطاع الخاص بواقع 324 ألف وظيفة، وهو أعلى كثيراً من توقعات الأسواق التي أشارت إلى ارتفاعه بنحو 191 ألف وظيفة.

وكانت بورصة الذهب، قد أنهت تعاملات الأسبوع الماضي، بتراجع الأوقية نحو 3 دولارات وبنسبة 0.2%، حيث استهلت التعاملات عند مستوى 1962 دولارًا، وارتفعت عند 1981 دولارًا، واختتمت تعاملاتها عند 1959 دولارًا، متأثرة بقرار البنك الاحتياطي الفيدرالي، برفع الفائدة 25 نقطة أساس، ولحق به عدد من البنوك بالمنطقة العربية، كذلك رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة التاسعة على التوالي .

اقرأ أيضا | ارتفاع جديد في أسعار الذهب خلال تعاملات الجمعة 4 أغسطس