خاص| محمد الغيطي: المسرح المصري في حالة مزرية.. وعادل إمام أيقونة مهم جدًا

السيتارست محمد الغيطي
السيتارست محمد الغيطي

أعرب السيتارست محمد الغيطي عن سعادته البالغة بالمهرجان القومي للمسرح الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية

وقال محمد الغيطي في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم": "سعيد للغاية بالمسرح القومي لانه هو دعاية وإنتاج وايضًا رجوع في النهضة المصرية المسرحية الذي بدأت في منتصف القرن ال19 ، والمهرجان بيقول أن مصر قادرة أنها تعيد منبر المسرح والرياضة في المسرح مرة أخري.

محمد الغيطي: عادل إمام رمز وأيقونة مهم جدًا

وعن الفنان الكبير عادل إمام أنه يحمل اسم المهرجان القومي في دورته 16 قائلا: "ده مهم جدًا لأن أي بلد بتزورها بتقولك انت في بلد الأهرامات والفنان عادل إمام مثل دول إستراليا، فرسنا، أمريكا، لبنان هو رمز وايقونة مهم جدًا وده في حد ذاته كويس".

وتابع محمد الغيطي: "وفي ناس بتقول أن عادل إمام مقدمش غير القطاع الخاص والتجاري، ولكن في الأساس المسرح في مصر نشأ تجاري، واتمني رجوع المسرح الخاص يبقا في جمهور مرة ثانية".

محمد الغيطي: المسرح المصري في حالة مزرية

وعن مشكلة المسرح التي يواجهها قائلة: " المسرح المصري في حالة مزرية، ولا يوجد مسرح في الوقت الحالي، غير مسرح الفنان محمد صبحي، ومسرح الدولة ملوش لازمة مفيش حد بيشوفه، وأصبح المسرح في مصر بيموت أو في العناية المركزة". 

محمد الغيطي: أتمنى تغير منظومة المسرح

وعن حل أزمة المسرح: "أتمني تغير المنظومة، ويجب أن يوجد قناعة في المؤسسات والمنظومة والدولة أن المسرح أبو الفنون، وأتمني عودة المسرح في المدارس والجامعات، و 90% من الفنانين الحقيقين اتخرجوا من المسرح".

أحداث أعمال محمد الغيطي 

وعن أحدث أعمالة قال: "أواصل تصوير مسلسلي الجديد "طبيبة شرعية" بتعاون مع الفنانة بشري والفنان صلاح عبد الله، ومجموعة كبيرة من الفنانين، وهو من تأليف محمد الغيطي، وإخراج شادي أبوشادي.