الاتحاد العام للمصريين بأمريكا يحتفل بالعيد الوطني في شيكاغو 

الاتحاد العام للمصريين بأمريكا يحتفل بالعيد الوطني في شيكاغو 
الاتحاد العام للمصريين بأمريكا يحتفل بالعيد الوطني في شيكاغو 

احتفلت القنصلية المصرية العامة بشيكاغو باليوم الوطني لمصر وذكرى ٢٣ يوليو، وسط أجواء وطنية بامتياز حيث اقيم الحفل - لأول مرة في المتحف المصري الفرعوني، التابع لجامعة شيكاغو العريقة. 

بدأ برنامج الحفل بكلمة ترحيبية من رئيس معهد الدراسات الشرقية الدكتور تيو فاندن هوت ومحاضرة من الدكتورة إميلي تييتر عالمة المصريات المعروفة، وأعرب الجميع عن حبهما الكبير لمصر، وشكرهما العميق للسفير أبو العينين على جهوده العظيمة في دعم العديد من الأنشطة الثقافية للمعهد. 

تضمن الحفل لأول مرة رسائل رسمية من حكام ولاية الينوي وانديانا، وكلًا من سكرتير ومراقبة ولاية الينوي، ومقاطعة كوك، وكلمة من رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

اقرأ أيضا| 66 ضحية لفيضانات الهند وإعصار يوقف الرحلات فى شيكاغو

حضر الحفل  رأفت صليب، رجل الأعمال ورئيس اتحاد المصريين بأمريكا حيث ألقى كلمة خاصة جاء فيها سرد للعديد من أنشطة الإتحاد، ودوره الفعال في خدمة أبناء الجالية المصرية في الخارج والداخل، والتواجد الكبير والملموس لأعضاء الإتحاد في ولايات عديدة.
كما حضر السيد هشام ستيتة نائب رئيس الإتحاد، والسيد علي المانسترلي رئيس غرفة السياحة بالاسكندرية، وعدد كبير من ممثلي الجالية المصرية بولايات: الينوي، ويسكانسون، نيويورك، إنديانا، فلوريدا، ميتشجان، كاليفورنيا، والعاصمة واشنطن هذا بالإضافة إلى رجال الدين الإسلامي والقبطي، ورؤساء الجاليات العربية بشيكاغو.