خيل مارين يكشف خطط أتلتيكو مدريد في الميركاتو

خيل مارين
خيل مارين

أكد ميجيل أنخل خيل مارين، الرئيس التنفيذي لأتلتيكو مدريد، اليوم الجمعة أن النادي يعتزم "التعاقد مع لاعب وسط وبيع لاعبين اثنين على الأقل" خلال سوق الانتقالات الصيفية، دون أن يحدد أسمائهم.

ويستهدف أتلتيكو مدريد، إحداث التوازن في "نفقات الفريق بما يتماشى مع الرقابة المالية لـ(لا ليجا)"، فيما أبدى قلقله من الصفقات التي تجريها السعودية.

وأكد خيل مارين في تصريحات لوسائل الإعلام الرسمية للنادي "لدينا فريق جيد تحسن مع الصفقات الجديدة التي أبرمناها في الدفاع".

وتابع "تكمن فكرتنا في التعاقد مع لاعب وسط يعزز هذه المنطقة في الملعب، وبيع اثنين آخرين على الأقل مما سيسمح لنا بالتعاقد مع لاعب خط الوسط هذا وتحقيق التوازن بين نفقات فريقنا بما يتماشى مع الرقابة المالية لـ (لا ليجا)".

وأبدى أتلتيكو رغبته في ضم الدنماركي بيير-إيميل كورت هويبيرج، لاعب وسط توتنهام، فيما يعتزم بيع البرتغالي جواو فيليكس وربما ألفارو موراتا الذي أبدت أندية إيطالية وسعودية رغبتها في ضمه.

◄ اقرأ أيضًا | مدرب أتلتيكو مدريد بعد الفوز على مانشستر سيتي: لعبنا جيدًا أمام أفضل فريق في العالم 

وفي تحليله لسوق الانتقالات الحالية، اعتبر خيل مارين أن وباء كورونا "غيره بشكل جذري. وما زال لم يسترد عافيته، باستثناء الدوري الإنجليزي".

وتابع "في الوقت الحالي، صحيح أن الدوري الإنجليزي الممتاز والسوق الجديدة للسعودية، يغيران حقيقة السوق وهذا يجعل إدارتنا صعبة".

وأردف "كرة القدم تتطور كقطاع جذاب لكبار المستثمرين، ويتم التحقق من ذلك من خلال الاستثمار في شراء الأندية من قبل صناديق الاستثمار الأمريكية وكذلك الصناديق السيادية في دول الشرق الأوسط ".

وواصل "حتى الآن، ترى دول مثل السعودية الاستثمار في الأندية الأوروبية غير كافٍ، وقررت تعزيز دوريها المحلي من خلال التعاقد مع لاعبين ومدربين رائعين، وهذا خلق بيئة من الصعب حقا حلها على المدى القصير".