«الضباعني» يوضح نتائج التطوير التكنولوجي لتعظيم الحصيلة الضريبية

الدكتور فايز الضباعني
الدكتور فايز الضباعني

أكد الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن ما تم من تطوير وميكنة لمصلحة الضرائب المصرة جاء تماشيا مع رؤية مصر2030 رغم أنه كان تحديا كبيرا في ظل ظروف اقتصادية صعبة.

جاء ذلك، خلال اللقاء الذي نظمته جمعية الضرائب المصرية مع مصلحة الضرائب المصرية حول الرؤية المستقبلية للمنظومة الضريبية وتشجيع الاستثمار في مصر.

وأشار إلى إصرارهم على تحقيق هذا الهدف، من خلال وضع الدكتور محمد معيط وزير المالية لخطة طموحة تجعل مصلحة الضرائب المصرية في مصاف مصالح ضرائب الدول المتقدمة، حيث قام بإسناد المهام لعدة شركات كبرى لها سابقة أعمال في تحويل مسار العديد من الجهات وأيضا بالتعاون مع أبناء المصلحة الأوفياء الذين أثبتوا أنهم على قدر كبير من المسئولية.

وأوضح أن ما نتج عن التطوير والميكنة هو بناء نظام تكنولوجي ساهم في تطبيق عدة منظومات ضريبية بدأت بالإقرار المميكن مرورا بالفاتورة الإلكترونية، والإيصال الإلكتروني، وكذلك هندسة الإجراءات الضريبية وفقا للمعايير الدولية.

وأعرب الضباعني، عن بالغ شكره واعتزازه للقائمين على جمعية الضرائب المصرية لحرصهم الدائم على تكريم الرموز الضريبية التي قدمت رسالتها على أكمل وجه والتي كانت لا تألوا جهدا من أجل النهوض بالمصلحة أثناء حياتها الوظيفية.

كما عبر عن سعادته بحضور هذا اللقاء وسط نخبة من كبار الخبراء في مجال المحاسبة والضرائب، وأن يكون أول حضور له بالجمعية بعد توليه مسئولية رئاسة مصلحة الضرائب المصرية، مضيفا أن من أولوياته خلال الفترة المقبلة وضع آلية تضمن تضافر جهود العاملين بالمصلحة وتوحيد الهدف من أجل تعظيم الحصيلة الضريبية التي تعد مُكون رئيسي لإيرادات الدولة، وأيضا فتح آفاق جديدة من التواصل مع كل مؤسسات المجتمع المدني من أجل تقييم العلاقة الضريبية بشكل دوري ورصد المشكلات وتقديم حلول لها.