«تعليم الجيزة»: تشكيل لجان لمتابعة تحويلات الطلاب لرفع العبئ عن الأسر

أشرف سلومة وكيل الوزارة
أشرف سلومة وكيل الوزارة

عقد أشرف سلومة وكيل الوزارة، اليوم الجمعة، اجتماعًا بمسرح المديرية بالمدرسة السعيدية الثانوية بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية، وأمل مبروک مدير عام التعليم العام، وبدوي علام رئيس مجلس الآباء والأمناء، مع مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية ومدير الشئون المالية بالمديرية والإدارات، وذلک لمناقشة عدة نقاط هامة.

في بداية الاجتماع، وقف الحضور دقيقة حدادًا على روح الفقيد أحمد زكريا مدير عام إدارة العمرانية التعليمية، الذي وافته المنية. 

اقرأ أيضاً| مدير تعليم الجيزة يتابع اختبارات التقدم لمدرسة السعيدية الرياضية | صور

 بدأ وكيل الوزارة الترحيب بالحضور ووجه لهم الشكر على ما بذلوه من جهد لاظهار المديرية وإسم المحافظة بالشكل اللائق خلال العام الدراسي وفترة الامتحانات والوصول إلى المراكز الأولى على مستوى الجمهورية فى الشهادات المحلية والعامة.

ونوه وكيل الوزارة عن بدء النشاط الصيفي وتفعيل الأنشطة داخل المدارس ومتابعتها وعمل ورش عمل للموجهين لرفع الأداء، وتمت الإشارة إلى التحويلات الإلكترونية والتى بدأت من 1/7/2023 ويتم البت فيها  15/8/2023، وتكليف مدير الإدارة بتشكيل لجان لمتابعة التحويلات. 

 وعن التقديم للصف الأول الابتدائي، تم تشكيل لجان في كل مدرسة، لرفع العبئ عن كاهل الأسر وتوفير الزي المدرسي من خلال الوحدة المنتجة بأسعار مخفضة طبقا للأسعار الاسترشادية. 

وأشار إلى المتابعة المستمرة والوقوف على المشكلات للاستعداد للعام الدراسي الجديد، أيضًا تم الحديث عن التعليم الخاص ونسبة الـ10% وقرار المحافظ وعن التنقلات الداخلية لمدير المدارس وعن الإعلان عن الوظائف الشاغرة مع التنسيق.

كما تحدث مدير تعليم الجيزة، عن موقف الصيانات بالمدارس ومتابعتها وتجهيز المدارس للاستعداد للعام الدراسي مع التعليم الفني، حيث قال إن التأشيرات 10% وزير ومحافظ.

وشدد وكيل الوزارة على حسن معاملة الجمهور وتفعيل الشباک الواحد وتنظيم العمل داخل شئون الطلبة والمراحل خلال فترة التحويلات.

وقام مدير تعليم الجيزة، بتكريم مديرو العموم ومديري الإدارات النوعية على ما قدموه من جهد وعطاء خلال العام الدراسى 2022/2023، مشيدًا بالأداء المتميز للجميع وصرح بأن الوصول للقمة سهل ولكن الحفاظ على القمة يتطلب بذل المزيد والمزيد من الجهد من أجل راحة المواطنين وتسير الإجراءات لخدمة المجتمع وتقديم خدمة تعليمية متميزة لتحيا مصر بسواعد أبنائها المخلصين.