للشركات المصدرة.. خطوات التقديم في مبادرة السداد النقدي للمرحلة السادسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

رصدت «بوابة أخبار اليوم» خطوات الحصول علي  مبادرة «السداد النقدي الفوري»المرحلة السادسة للشركات المصدرة المستفيدة من المبادرة يومي ١٦ و١٧ أغسطس المقبل.

يأتي ذلك تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بدعم القطاع التصديري في مواجهة جائحة كورونا بسداد كل مستحقات دعم المصدرين وإطلاق المرحلة السادسة من مبادرة السداد النقدي الفوري للمستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات من دعم الحكومة للمصدرين عن المستندات المستوفاة للمشحونات.

وسيتم صرف الدفعة الثالثة من المرحلة السادسة من مبادرة «السداد النقدي الفوري» للشركات المصدرة المستفيدة من المبادرة يومي ١٦ و١٧ أغسطس المقبل.

أولا: تقدم طلبات المصدرين الراغبين في الاستفادة من هذه المبادرة علي مدار أيام العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى السادسة مساءً، من هذه المبادرة بوزارة المالية اعتبارًا يومي ١٦ و١٧ أغسطس المقبل، بنفس شروط المرحلتين السابقتين.


ثانيا:  يتم خصم نسبة تعجيل السداد بقيمة ١٥٪ حتى مشحونات ٣٠ يونيو ٢٠٢١، ونسبة ٨٪ عن المشحونات من أول يوليو ٢٠٢١ إلى ٣٠ يونيو ٢٠٢٢، وعدم تطبيق أي نسبة خصم عن المشحونات من أول يوليو ٢٠٢٢، وما يليها..


ثالثا: يتم تنفيذ المرحلة الثالثة من هذه المبادرة بالتعاون مع القطاع المصرفي لتوفير هذه المستحقات المتأخرة للشركات المصدرة الراغبة في الحصول عليها فورًا بنسبة ٨٥٪، ثم تتولى وزارة المالية سداد إجمالي هذه المبالغ وفوائدها على ثلاث سنوات للبنوك المشاركة في هذه المبادرة. 

رابعا: الانضمام لهذه المبادرة والموافقة على الخصم يكون بإرادة الشركات المصدرة التي ترتأي أن ذلك يتوافق مع خططها المالية والتنظيمية.


خامسا: أكثر من 2000 شركة مصدرة صرفت ما يقرب من 16.4 مليار جنيه خلال المرحلتين الأولي والثانية .

إقرأ أيضاً قائمة التي البنوك تصرف المرحلة السادسة من مبادرة «السداد النقدي الفوري»