عائلة وليد| عائلة سعودية تدخل العالمية بمجال التحديات والألعاب.. تعرف عليهم

عائلة وليد
عائلة وليد

قناة "عائلة وليد" هي قناة  قام بإنشائها وليد توفيق توفيق كابلي، الذي حصل على الشهادة الجامعية المتوسطة في التقنية الميكانيكية، ولديه خبرة عملية لأكثر من ٢٠ سنة، وهو أيضًا دبلوماسي سابق، وكاتب وصانع محتوى ومدون فيديو، وسعودي الجنسية من مواليد ديسمبر ١٩٨٢م، متزوج منذ ديسمبر ٢٠٠٩م ولديه ثلاث بنات يشاركنه في القناة وهن:

خديجة وهي الكبرى من مواليد ٢٠١٠

هناء وهي الوسطى من مواليد ٢٠١٣

منى وهى الصغرى من مواليد ٢٠١٧

وكلهن يدرسن في أكاديمية عالمية تُدرِّس منهج جامعة كامبريدج البريطانية.

ويسكنون جميعًا في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية .

قام وليد بإنشاء قناة اليوتيوب في 30 نوفمبر 2016، وبدأ في عرض محتواه منذ 6 أشهر، وبالرغم من قصر هذه المدة فقد ذاع محتوى القناة في كل نواحي الوطن العربي، فهي بها أكثر من 40٠٠ مشترك، وحوالي 150 مقطع فيديو وقد حصدت هذ المقاطع ما يقارب من 3,00٠,٠٠٠ مشاهدة.

وقناة التيك توك سجل الإعجاب بها ما يقارب من١٧7,٠٠٠ شخصًا ويتابعها أكثر من ٣6,3٠٠ شخصًا.

وتتضمن قناة عائلة وليد مقاطع كوميدية يقوم بها وليد وبناته الثلاثة، وهي ليس ذات كوميديا مجردة من الفائدة والتشويق، بل ممزوجة بالثقافة والتحديات والمغامرات الممتعة والمبهرة. فلا تكاد تنتهي من مقطع فيديو واحد إلا وتخرج بفائدة تعليمية أو تربوية أو اجتماعية أو غيرها.

ومحتوى هذه المقاطع يتضمن أفكارًا لم تسبقها إليها قنوات أخرى، ولا عجب فإن عائلة وليد تمتلك خبرات واسعة في الحياة، كما أن الأربعة لديهم أعمار مختلفة؛ فتستمتع بمشاهدتهم جميع الفئات العمرية، علاوة على ذلك فهم قد قضوا شطرًا من حياتهم في دولة كندا لعلاج هناء.