«التجاري الدولي» يطرح وديعة دولارية مرتفعة الفائدة دون شروط استرداد| تفاصيل

 البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

فاجىء البنك التجاري الدولي - مصر CIB، السوق المصري بطرحه وديعة دولارية جديدة بسعر فائدة مرتفع عن نظيرتها في البنوك المصرية، وبنفس قواعد الاسترداد المطبقة على الودائع بالجنيه المصري.

وطرح البنك التجاري الدولي - مصر CIB، وديعة دولارية جديدة ومدتها عام واحد فقط بسعر فائدة يبلغ 6% ويصرف العائد شهريا،.

اقرا ايضا :البنك التجاري الدولي يرفع سعر الفائدة على الشهادات الادخارية الثلاثية

ويبلغ الحد الأدنى لربط الوديعة الدولارية الجديدة التي أعلن عنها البنك التجاري الدولي - مصر CIB، نحو 10 آلاف دولار، ويُمكن استرداد الوديعة في أي وقت وفقا وشروط الاسترداد المعلنة من البنك، وهى نفس الشروط المطبقة على الودائع بالجنيه المصري.

من ناحية أخرى، طرح البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، الأربعاء الماضي، شهادات دولارية جديدة ومدتها 3 سنوات بسعر فائدة يعد الأعلى في السوق المصري.

ويبحث البنك المركزي المصري، مساء اليوم الخميس 3 أغسطس 2023، سعر الفائدة على الإيداع والإقراض، في اجتماع لجنة السياسة النقدية الخامس خلال عام 2023.

وأصدر البنك الأهلي المصري واسمها الأهلي بلس، بسعر فائدة سنوي 7% ويصرف العائد بذات العملة ربع سنويا، كما أصدر بنك مصر، شهادة إيليت بسعر فائدة يبلغ 7% سنوياً، ويصرف العائد بذات العملة كل 3 شهور.

وطرح البنك الأهلي المصري، شهادة الأهلي فورا، بسعر فائدة سنوي 9% يصرف مقدما بالمعادل بالجنيه المصري عن الفترة كلها بواقع 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي مدة الشهادة.

كما طرح بنك مصر شهادة القمة بسعر فائدة يبلغ 9% سنوياً، ويصرف العائد مقدماً للثلاث سنوات (27%) تراكمي بالجنيه المصري.

ويبدأ تاريخ اصدار الشهادة بداية من يوم العمل التالي للإيداع ويعتبر أساس العائد والاسترداد، و يتم استرداد الشهادات بالدولار الأمريكي طبقاً للشروط والأحكام المنظمة لذلك.

ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة الدولارية الجديدة 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، كما يحتسب العائد اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

ويمكن استرداد الشهادات بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء وفقا للقواعد المعمول بها وجدول الاسترداد المعلن عنه، ويمكن للمصريين والأجانب شراء الشهادات الدولارية الجديدة من البنك الأهلي المصري ومصر.

ويمكن لعملاء البنك المقيمين بالخارج وليس لهم حسابات بالعملة الأجنبية، تحويل المبالغ المطلوبة لشراء الشهادات وسيقوم البنك بفتح حسابات فرعية لهم بالعملة الأجنبية.