بعد الجدل حول وجود لجان الأكابر.. صاحب مدرسة الـ 90 % لطلاب الثانوية يوضح الحقيقة

موضوعية
موضوعية

قال رشاد عبدالغني صاحب مدرسة أجيال المستقبل التي أثير بسببها جدل واسع على منصات التواصل الاجتماعي بسبب حصول عدد كبير من طلابها على نسب نجاح تتجاوز الـ90% لكل منهم، إنّ النتائج المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي ليست حقيقية، ولكن من نشروا هذه النتائج حصلوا على نتائج لطلاب مدارس خاصة مختلفة.

اقرأ أيضاً .. محافظ مطروح يتفقد أعمال انشاء مدرستين للتعليم الأساسي 

وأضاف "عبدالغني"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج «90 دقيقة»، على قناة «المحور»: "أنا لديّ 4 مدارس اسمهم أجيال، فاتعمل نسب نجاح طلاب أكثر من مدرسة في كشف واحد، ولو 4 مدارس فيهم 1200 طالب في الثانوية وحصل منهم 70 أو 80 طالب على نسب نجاح كبيرة فإن هذا الأمر لا غرابة فيه". 

وتابع: "نسبة الطلاب المنشورة نتائجهم وتفوق نسبة نجاحهم الـ90% يمثلون 8% من إجمالي طلاب المدارس الأربعة، وهناك من حصلوا على 70% فأكثر و80% فأكثر". 

وهنا ردت الإعلامية بسمة وهبة قائلة: "عندما قارنا هذه الأسماء بالنتيجة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم وجدناها متغير تماماً، وهم نفس الطلاب الذين كتبتهم أنهم حصلوا على 90% وجدنا أنهم حصلوا على 70% و60%". 

وقال صاحب المدرسة: "النتيجة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي ليست معتمدة من المدرسة، هي مواقع مزيفة"، ولكن بسمة وهبة ردت قائلة: "أنتم من نشرتم هذه النتيجة".