أستاذ بالأزهر: الشيطان يسيطر على الإنسان من هذا الباب

الدكتور على شحاتة، الأستاذ بجامعة الأزهر
الدكتور على شحاتة، الأستاذ بجامعة الأزهر

قال الدكتور على شحاتة، الأستاذ بجامعة الأزهر، إن الشيطان دائما يدخل للإنسان ليوقعه فى الخطأ والمعصية فى لحظات الغفلة، لافتا إلى أنه عندما يتعامل الإنسان فى كل تصرفاته وعبادته إن الله يراه فإنه لا يدخل فى الغفلة ابداً. 

اقرأ أيضاً .. انطلاق فاعليات المؤتمر التاسع بطب بنين الأزهر بالقاهرة غدًا الخميس  

وتابع الأستاذ بجامعة الأزهر، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "الله مكن الشيطان من الوسوسة للإنسان المركب من شهوات ورغبات، فياخذه على حين غره"، مستشهدا بالاية الكريمة قَالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ  قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ  إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ. 
واستكمل: "على الانسان ان يستحضروا عظمة الله فى قلوبهم طول الوقت حتى لا يخطئوا، وإذا أخطأ يستحى من نفسه لانه عنده يقين أن الله سبحانه وتعالى يراقبه، وإذا وقع فى الخطأ يرجع إلى الله سريعا، لهذا ينمو الإيمان ويزيد". 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.