23 حالة وفاة بسبب موجة الحر في كوريا الجنوبية هذا الصيف

23 حالة وفاة بسبب موجة الحر في كوريا الجنوبية هذا الصيف
23 حالة وفاة بسبب موجة الحر في كوريا الجنوبية هذا الصيف

قالت سلطات الإطفاء الكورية الجنوبية اليوم /الأربعاء/ إن حصيلة ضحايا موجة الحر في كوريا الجنوبية هذا الصيف ارتفعت إلى 23 وفاة؛ وهو أكثر بمقدار 3 أضعاف عن العام الماضي، حيث لا يزال مستوى التحذير من الحرارة عند خطير، وهو أعلى مستوى تحذير.


وأفادت السلطات - في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية - بأن البلاد سجلت 21 حالة وفاة يفترض أنها ناجمة عن موجة الحر في الفترة من 20 مايو حتى نهاية يوليو، وتم الإبلاغ عن حالتي الوفاة الإضافيتين في يوم أمس وحده.
ويمثل عدد الوفيات أكثر بمقدار 3 مرات من 7 وفيات تم الإبلاغ عنها في نفس الفترة من العام الماضي.
وأبلغت النسخة الخامسة والعشرون من المخيم الكشفي العالمي - التي تقام حاليا في سامانجوم على ساحل كوريا الجنوبية الجنوبي الغربي - عن 400 حالة من الأمراض المرتبطة بموجة الحر، حيث جمع المخيم أكثر من 43 ألف شاب من 158 دولة .


ورفعت الحكومة - في اليوم السابق - تحذيرها من موجة الحر إلى "خطير"، وهو أعلى مستوى في نظام الإنذار ذي المراحل الأربع، وذلك للمرة الأولى منذ أربع سنوات.
ويتم إصدار تنبيه بمستوى "خطير" عندما تظل درجات الحرارة اليومية العليا عند 35 درجة مئوية أو أعلى في أجزاء كثيرة من البلاد لمدة ثلاثة أيام على الأقل أو تظل أعلى مستوياتها اليومية عند 38 درجة مئوية أو أعلى في بعض أجزاء البلاد لمدة ثلاثة أيام على الأقل.