أستاذ فقه: مقولة «ضل راجل ولا ضل حيطة» حولت حياة النساء لجحيم 

الدكتور هاني تمام أستاذ الفقه بجامعة الأزهر
الدكتور هاني تمام أستاذ الفقه بجامعة الأزهر

قال الدكتور هاني تمام، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، إن مقولة "ضل راجل ولا ضل حيطة"، أكذوبة كبيرة تسببت في ضياع المرأة، وحولت حياتهن إلى جحيم وكآبة وضيق وحزن، لافتاً إلى أن الله سبحانه وتعالى خلق كل فرد ليقوم بوظائف في الكون، وهي العبادة، وليس الزواج. 

اقرأ أيضاً .. هاني تمام: بخل الزوج أسوأ خلق إنساني

وأوضح أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، أن الزواج يعتبر فقط من مقومات الحياة، قد تتوفر للشخص وقد لا تتوفر، لافتا إلى أن هناك الكثير من الشباب والبنات لم يتزوجوا ويعشيوا حياتهم بكل سعادة. 

وأشار إلى أن قصة الفتاة لابد من زواجها أمر مرفوض فى الشرع الشريف، لأن الزواج هدفه الاستقرار، لافتاً إلى أن كثير من البنات تزوجن الشخص غير المناسب لهن وبالتالى تطلقوا بعدها بفترة قصيرة. 

وأضاف أن زواج الفتاة لشخص غير مناسب بحجة الستر، قد يصل بالفتاة إلى كرهها فى دينها وحياتها وتصل إلى الانحراف الأخلاقي والديني، لافتا إلى أن نتائج الاختيار السيئ صعبة للغاية وتدمر الفتاة، ولذا لابد أن تجد الفتاة الشخص الذى ترضى دينه وخلقه. 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.