البحرية الأوكرانية: روسيا تحتفظ بسفينة حربية على متنها أربعة صواريخ كاليبر

سفينة حربية
سفينة حربية

أعلنت قيادة القوات البحرية التابعة للجيش الأوكراني، أن الجيش الروسي يحتفظ بسفينة حربية واحدة مسلحة بأربعة صواريخ من طراز كاليبر كروز في مهمة قتالية بالبحر الأسود.

وقالت البحرية في بيان صحفي، نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية اليوم الأربعاء: "اعتبارًا من الساعة 11:00 بتاريخ اليوم الأربعاء، كانت هناك ست سفن معادية في مهمة قتالية بالبحر الأسود، بما في ذلك واحدة مسلحة بأربعة صواريخ كاليبر كروز".

وأضافت البحرية، أن روسيا لا تزال تحتفظ بسفينة حربية واحدة في بحر آزوف وثمان سفن حربية في البحر الأبيض المتوسط، اثنتان منها تحملان ما يصل إلى 24 صاروخ كروز من طراز كاليبر.

وفي سياق منفصل أعلن زعيم حركة "نحن مع روسيا"، فلاديمير روجوف، الموالي لموسكو أن القيادة العسكرية الأوكرانية تنقل حشودًا كبيرة من الفيلق العاشر إلى ضواحي مدينتي أوريخوف وجولايبولي بمنطقة زابوروجيا.

وقال روجوف اليوم الأربعاء، بحسب قناة "روسيا اليوم":" إن كييف تنقل وحدات جديدة من الفيلق العاشر إلى ضواحي مدينتي أوريخوف وجولايبولي بمنطقة زابوروجيا". 

وأضاف:"أن الحديث يدور عن الوحدات الهجومية، التي تضم ما لا يقل عن 8 آلاف مقاتل"، مشيرًا إلى أن هؤلاء الجنود مدربون بشكل جيد في الغرب وهم لم يتعرضوا للإرهاق في المعارك.

وتابع روجوف:"أن نقل هذه الوحدات يتم عبر مدينتي دنيبروبيتروفسك وبافلوجراد، اللتين تحولتا إلى المركزين اللوجستيين الرئيسيين للقوات الأوكرانية في جبهة زابوروجيا".