انطلاق الأوكازيون الاثنين القادم.. و2 مليون جنيه عقوبة التخفيضات الوهمية

انطلاق الأوكازيون الصيفي الاثنين المقبل
انطلاق الأوكازيون الصيفي الاثنين المقبل

طالبت وزارة التموين، المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي، والتي تنطلق الاثنين المقبل 7 من أغسطس الجاري، بإعلان أسعار السلع المعروضة خلال تلك الفترة، قبل وبعد الخصم، وتجنب التخفيضات الوهمية، حيث أنها تعد غش تجاري يعاقب عليه القانون، وقد تصل عقوبات خداع المستهلك إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه.

ووجهت وزارة التموين جميع المديريات التابعة، بتشكيل غرف عمليات لمتابعة الأوكازيون، وكذلك الاستعداد لإطلاق حملات رقابية على المحال التجارية خلال تلك الفترة، للتأكد من جدية العروض، بالإطلاع على تصاريح المشاركة، وفواتير السلع المعروضة للبيع خلال الأوكازيون، والتأكد من وضع سعرين قبل وبعد الخصم على السلع.

كما طالبت وزارة التموين مديرياتها على مستوى المحافظات، بتيسير إجراءات إصدار التصاريح اللازمة للمحال التجارية الراغبة في المشاركة بالأوكازيون، شرط أن تكون لديها ملف ضريبي وسجل تجاري.

وشددت وزارة التموين، على جميع المحال الراغبة في المشاركة بالأوكازيون الصيفي، بضرورة الإلتزام بالضوابط والشروط التى وضعتها، وضرورة الحصول مسبقاً على موافقة من مديريات التموين الواقعة في دائرتها محالهم التجارية، وتقديم بيان عن ثمن كل السلع التي سيتم عرضها للبيع خلال الأوكازيون مقترنًا به بيان عن الثمن الذي كانت تباع به خلال الشهر السابق للأوكازيون.

اقرأ أيضا|انطلاق الأوكازيون الصيفي الاثنين المقبل.. والتخفيضات تصل إلى 70%

ونقدم لكم بعض النصائح التى من شأنها أن تجنبك التعرض للغش التجاري خلال موسم التخفيضات:

1 - قم بجولة على المحال التجارية المفضلة لديك، قبل الأوكازيون للتأكد من جدية التخفيضات المطروحة.

2- احرص على الشراء من محال لها إسم وعلامة تجارية معروفة وعناوين محددة، وخاصة عند الشراء (الأون لاين).

3- ابتعد عن شراء المنتجات مجهولة المصدر، واختار سلع ذات جودة ، بناءً على تجارب الآخرين.

4-  تأكد قبل الذهاب للتسوق من المحال المشاركة فعلياً في الأوكازيون لضمان جدية التخفيضات.

5-  تمسك بالحصول على فاتورة الشراء بعد دفع ثمن السلعة، على أن يكون مدون بها  تاريخ الشراء، ونوع السلعة، وعدد القطع منها.