خاميس: حققت حلمي القديم.. وأفتقد لهذا الأمر

خاميس رودريجيز
خاميس رودريجيز

أقر لاعب الوسط الكولومبي، خاميس رودريجيز، خلال مراسم تقديمه كلاعب جديد في صفوف ساو باولو البرازيلي، بأنه لطالما حلم باللعب في البرازيل، البلد التي كانت شاهدة على تألقه بعد الأداء الرائع الذي قدمه مع منتخب بلاده في مونديال 2014.

وقال صاحب ال32 في أول مؤتمر صحفي له بقميص "تريكولور مورومبي": "هناك متغيرات كثيرة في كرة القدم، ولكني كنت أرغب في اللعب هنا. أنا معجب للغاية بالثقافة البرازيلية، ولدي الكثير من الأصدقاء البرازيليين".

وسيرتدي خاميس، الذي وقع عقدا حتى يونيو 2025 مع فريق مدينة ساو باولو، القميص رقم 19، الذي ارتداه مع بورتو البرتغالي، وإيفرتون الإنجليزي.

وأقر الدولي الكولومبي بأنه تلقى "عروضا كثيرة" منذ فسخ عقده في أبريل/نيسان الماضي مع أوليمبياكوس اليوناني، ولكنه اختار ساو باولو لأنه "ناد كبير"، وأن "الجميع يعرفه"، ولأنه يحب "الفوز بالبطولات".

كما أكد خاميس أن لديه طموحات كبيرة مع فريقه الجديد.

وقال في هذا الصدد "في الحقيقة أنني أرغب في اللعب باستمرار، ولكن لتحقيق هذا الأمر، يجب أن أستعد جيدا، والتدرب بقوة، ولكني حاليا أسير يوما بيوم".

وتابع: "بالطبع لازلت أفتقد لنسق المباريات، وهذا سيحتاج لبعض الوقت، وبعد المشاركة في التدريبات يوميا. سأبذل قصارى جهدي لكي أكون جاهزا للمشاركة، أحتاج لبعض الوقت، ولكني بحالة جيدة بدنيا".

وكان النادي البرازيلي قد أعلن السبت الماضي تعاقده مع لاعب الوسط الدولي الكولومبي خاميس رودريجيز، الذي لم يكن مرتبطا بأي فريق منذ رحيله عن أوليمبياكوس اليوناني، حيث سيرتبط بعقد مع الفريق البرازيلي حتى يونيو/حزيران 2025.

وأكد فريق مدينة ساو باولو عبر وسائل التواصل الاجتماعي "خاميس رودريجيز أصبح لاعبا في التريكولور. مرحبا بك".

وأبرز النادي في رسالته أن اللاعب، الذي ارتدى قمصان أندية ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني وبورتو البرتغالي، كان أحد أبرز لاعبي مونديال 2014 في البرازيل.

فريق كبير

من جانبه، أكد خاميس في تصريحاته "أنا سعيد للغاية. إنها فرصة عظيمة بالنسبة لي، ولعائلتي. إنها مرحلة جديدة في حياتي. أنا سعيد للغاية ولدي انطباعات كثيرة جيدة. أنا شخص يحب اللعب في الأندية الكبرى، وساو باولو فريق كبير".

أما رئيس النادي، جوليو كاساريس، فأوضح أن التعاقد مع خاميس رودريجيز أصبح ممكنا نتيجة عمل دقيق وتخطيط من النادي، بالإضافة لرغبة اللاعب في الانضمام لمشروعنا.

وكان خاميس قد بدأ مسيرته الاحترافية وهو في عمر 14 عاما في 2006 مع فريق إنفيجادو الكولومبي، ثم بعدها بعامين بدأ رحلته خارج كولومبيا عبر بوابة بانفيلد الأرجنتيني.

وفي 2010، بدأ خاميس مسيرته في ملاعب القارة العجوز مع بورتو البرتغالي الذي توج معه بلقب الدوري 3 مرات، وكذلك لقب الدوري الأوروبي، ثم انتقل بعدها إلى موناكو الفرنسي، ومنه إلى ريال مدريد الإسباني.

ومع الفريق الملكي، نجح الدولي الكولومبي المخضرم في رفع كأس دوري الأبطال مرتين، وكذلك مونديال الأندية.

وبعد رحيله عن الميرينجي، خاض خاميس عددا من التجارب غير الناجحة مع البايرن ثم إيفرتون الإنجليزي، لينتقل بعدها للدوري القطري مع الريان، قبل أن يعود مؤخرا إلى أوروبا مع أوليمبياكوس.

ولم يشارك خاميس في أي مباراة رسمية منذ رحيله عن النادي اليوناني في 9 أبريل/نيسان الماضي