عاجل

في عيد ميلاده.. أبرز المحطات في حياة الفنان «محمد العربي»

محمد العربي
محمد العربي

يحتفل الفنان محمد العربي، اليوم الأربعاء، بعيد ميلاده، فقد ولد في الثاني من أغسطس 1946 لأسرة فنية فوالده هو الفنان عبد البديع العربي، وشقيقته الإعلامية كاميليا العربي والتي تزوجت من مخرج المنوعات الأشهر فتحي عبد الستار.

تخرج الفنان المعتزل محمد العربي في المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث اكتشفه مخرج الواقعية صلاح أبو سيف، وحقق نجاحًا كبيراً وقبولاً واسعاً عندما ظهر في السينما خلال فترة السبعينينات، فقد انجذب الجمهور لملامحه الهادئة، ولكنه لم يمكث طويلاً حتى أعلن اعتزاله وابتعد عن الأضواء تمامًا.

تزوج مرتين الزيجة الأولى من الفنانة اللبنانية نادية أرسلان، والتي تميزت بجمالها، وحازت على جائزة ملكة جمال لبنان وشاركت بعدد من الأعمال الفنية، ومنها فيلم "حتى لايطير الدخان" مع الفنان عادل إمام ثم انفصل عنها وتزوج من فنانة اعتزلت الفن أيضًا وهي هناء ثروت، وانجب منها ثلاث أبناء هم إيمان وغفران ونور.

بعدما اعتزل الفن افتتح محمد العربي، محلاً لبيع الحلويات ولكنه لم ينجح حتى حوله إلى مكتبة لبيع الكتب، وكتب له النجاح، الأمر الذي ساعده على شراء مزرعة استمرت معه حتى اليوم.

ومن أشهر أعمال محمد العربي مسلسل "رحلة أبو العلا البشري"، وفيلم "حمام الملاطيلي"و"الحب في طريق مسدود" و"لاتظلموا النساء" و"تضحك الأقدار"و"الرسالة"و"صوت الحب" و"السكرية" و"إني راحلة"، ويعد مسلسل "أولاد آدم" عام 1987 مع الفنان عبد المنعم إبراهيم وفاروق الفيشاوي آخر أعماله قبل الاعتزال.

إقرأ أيضا| 9 سنوات على رحيل نجم مدرسة المشاغبين.. سعيد صالح أيقونة 500 فيلم بالسينما