تجنباً للغرق.. الأرصاد تحذر المصطافين من التيارات الساحبة

الغرق
الغرق

حذرت الدكتورة منارغانم، عضو المركز الإعلامي بـ الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، المصطافين من التيارات الساحبة بقوة لعمق البحر، لافتة إلى أنها ظاهرة خطيرة قد تتجاوز سرعتها قدرة السباح وهي تختلف كلية عن "الدوامة" التي تسحب السابح لأسفل أما التيار الساحب فيسحب السباح لعمق المياه.

وشددت على خطورة وجود تيارات ساحبة بقوة إلى عمق البحر مما يتسبب بحوادث غرق، مشيرة في ذات السياق إلى أهمية متابعة النشرات اليومية الأرصاد الجوية لتوخي الحيطة.

اقرا ايضاً | الأرصاد الجوية محافظات جنوب الصعيد الاكثر حرارا والقاهرة معتدل

وتابعت منار غانم  خلال مداخلة هاتفية على شاشة ON: "مهم جداً أن نعرف ما هو تيار السحب، هو شعور السباح بأن المياه تسحبه للداخل، حيث تأتي الأمواج من منطقة ضعيفة بالأخص في الشواطيء الرملية تتجاوز سرعة السباح أحياناً وتسحبه للداخل".

وقدمت عضو المركز الإعلامي بـ الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، بعض النصائح للسابحين والمصطافيين عبر علامات يمكن من خلالها تمييز خطورة المنطقة ووجود تيارات سحب بها، قائلة: "المنطقة التي بها تيار سحب عادة ليس بها موج بشكل كبير محاطة بأمواج، لكن بقعة السحب تكون خالية من الأمواج مصحوبة بتغير في لون المياه ودرجة نقاؤها أحيانا تكون عكرة ومختلفة عن لون المنطقة المحيطة".