الشوربجى: استراتيجية متكاملة لتعظيم الدور الاقتصادى للصحف القومية

المهندس عبدالصادق الشوربجى
المهندس عبدالصادق الشوربجى

أكد المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة وضعت استراتيجية متكاملة وشاملة تستهدف تعظيم الدور الاقتصادى للمؤسسات الصحفية القومية واستغلال أصولها الاستغلال الأمثل بما يضمن تحسين أوضاعها إلى الأفضل وزيادة مواردها،وأضاف أن الهيئة وبالتنسيق المستمر مع المؤسسات.

قطعت شوطا كبيرا فى ملف استغلال الأصول المملوكة للمؤسسات الصحفية القومية والعمل على زيادة الربحية وتحقيق عائد اقتصادى وتعظيم دور وعائد الاستثمار بأفكار مبتكرة  جاء ذلك خلال جولة للمهندس عبد الصادق الشوربجي.

تفقد خلالها أرض مؤسسة الأهرام بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى وموقع وكالة الأهرام وورش التنفيذ بالعامرية، إضافة إلى موقع دار التحرير للطبع والنشر -الجمهورية- بالعامرية وكذلك أرض دار أخبار اليوم بمنطقة العجمي.

وشدد الشوربجى على أنه لا تفريط أو بيع لأصول المؤسسات الصحفية القومية، وأكد أن خطة الهيئة معنية بشكل رئيسى باستغلال واستثمار أصولها وتعظيم مواردها لمواجهة التحديات التى تواجه مهنة الصحافة ليس على المستوى المحلى فقط بل عالميا، وأوضح أن خطة استغلال الأصول بدأت تؤتى ثمارها على أرض الواقع.

وتم الإعلان فعليا خلال الأيام القليلة الماضية عن مشروعات لعدد من المؤسسات وقريبا سنعلن عن مشروعات جديدة تضيف للمؤسسات وتساندها فى أداء رسالتها التنويرية والتثقيفية ودورها الوطنى الكبير.

رافق رئيس الهيئة خلال الجولة، د. أحمد مختار، وكيل الهيئة، وليد عبدالعزيز، عضو الهيئة، وعبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وإياد أبو الحجاج، رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر.