الفائز يحصل على «سيف» المحافظ| مهرجان سباقات الهجن منتصف الشهر بالعريش

مهرجان سباقات الهجن قبلة حياة لعودة السياحة إلى العريش
مهرجان سباقات الهجن قبلة حياة لعودة السياحة إلى العريش

تنظم محافظة شمال سيناء بالتعاون مع الاتحاد المصرى لرياضة الهجن، مهرجان سباقات الهجن يومى ١٥ و١٦ الجاري، وذلك فى إطار تنفيذ برنامج المحافظة لتنشيط السياحة خاصة فى العريش تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء د. محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.. وأوضح محافظ شمال سيناء.

أن رياضة الهجن تعتبر تراثاً ثقافياً بالنسبة لأبناء القبائل فى سيناء باعتبارها الرياضة المفضلة لدى أبناء القبائل العربية، حيث يعيد المهرجان الأمل للمهتمين بالأبل من جديد خاصة وأن هناك اهتماماً بالغاً من جانب القبائل العربية برياضة الهجن.

وأشار إلى أن رياضة الهجن تعد إحياء للتراث السيناوى إلى جانب فرصة لتنشيط السياحة من جديد فى شمال سيناء، من خلال زيادة نسبة الإشغالات السياحية أو تحريك حركة البيع والشراء إضافة إلى توفير العديد من فرص العمل لأبناء شمال سيناء..

وأكد المستشار عيد حمدان رئيس الاتحاد المصرى لرياضة الهجن، أن السباقات تحقق مردوداً وعائداً ثقافياً وتراثياً كبيراً بالنسبة للقبائل وترفع اسم الوطن مصر فى مختلف ميادين السباقات العربية، وتحدد حصول الفائز بالمركز الأول لسباق حرائر مفتوح على جائزة سيف المحافظ و15 ألف جنيه.