وفاة أكبر معمر في العالم قبل أسبوع من عيد ميلاده الـ 128

خوسيه باولينو جوميز أكبر معمر فى العالم
خوسيه باولينو جوميز أكبر معمر فى العالم

■ ريو دي جينيرو- وكالات الأنباء:

توفى البرازيلي خوسيه باولينو جوميز أكبر معمر في العالم قبل 7 أيام فقط من عيد ميلاده الـ 128 فى منزله فى كوريجو ديل كافيه فى بيدرا بونيتا بولاية ميناس جيرايس. وترك جوميز وراءه سبعة أبناء، و25 حفيدا، و42 من أبناء الأحفاد و11 من أبناء أبناء الأحفاد. وفقا للتقارير، كان المعمر لا يزال يركب الخيول حتى قبل أربع سنوات.

وحسب شهادة زواجه عام 1917 من مكتب تسجيل بيدرا بونيتا، فقد ولد فى 4 أغسطس 1895، إذا كان ادعاؤه بشأن عمره صحيحا فهذا يعنى أن السيد جوميز قد ولد قبل وفاة الملكة فيكتوريا، وعاش خلال الحربين العالميتين.

وقالت إليان فيريرا حفيدة جوميز: «هناك العديد من كبار السن الذين يحملون وثائق غير صحيحة، ولكن وثائق جدي أظهرت أنه كان أصغر مما كان عليه فى الواقع، ما دفعنا لنتأكد من عمره الحقيقي وبحثنا عن مكتب التسجيل لمعرفة عمره الصحيح».

◄ اقرأ أيضًا | معمرة برازيلية في عمر الـ 123.. لماذا ترفض «جينيس» الاعتراف بها؟

وأضافت «أظهرت لنا السجلات أن جدى ولد فى 4 أغسطس 1895، وتزوج فى سن 22 عاما، ما يعنى أنه إذا كان السجل صحيحا، فسيكون جدى أكبر شخص عاش فى العالم قبل وفاته».

وذكرت إليان: «كان جدي رجلا بسيطا ومتواضعا جدا، وكان لا يتناول إلا الطعام الطبيعى الصحي فقط من الريف، فهو يربي الدجاج والحيوانات وكان لا يأكل إلا ما يزرعه أو يقوم بتربيته».