الولايات المتحدة تشدد قيود دخول المجريين البلاد عبر برنامج الإعفاء من التأشيرة

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

أكدت السفارة الأمريكية لدى المجر، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستقيد استفادة المجريين من برنامج الإعفاء من التأشيرة وذلك وسط مخاوف من استخدام الرعايا الأجانب لجوازات سفر حصلوا عليها عن طريق الاحتيال لدخول البلاد.

وذكرت السفارة وفقا لما أوردته صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، أن "المجريين لن يتمكنوا من دخول البلاد إلا مرة واحدة خلال عام واحد بعد عملية الفحص عبر الإنترنت التي تسمح بالسفر بدون تأشيرة".

وأعرب السفير الأمريكي في المجر ديفيد برسمان عن أسفه لاتخاذ البلاد ذلك القرار، قائلا "إنه قرار مؤسف ردا على تقاعس حكومة المجر عن الاستجابة للمخاوف الأمنية الخطيرة التي نتعامل معها على مدى سنوات عديدة وإدارات متعددة".

◄ اقرأ أيضًا | «الخارجية الأمريكية»: لا ندعم غارات أوكرانيا خارج أراضيها

وتأتي هذه الخطوة على خلفية العلاقة التي توترت بشكل متزايد بين المجر والولايات المتحدة بسبب موقف بودابست خلال الحرب الروسية الأوكرانية وسط مخاوف متزايدة بشأن التجسس الروسي في الغرب.

وبحسب (واشنطن بوست) فإنه يحق لمواطني الدول الأخرى في برنامج السفر بدون تأشيرة، بشكل عام القيام بزيارات متعددة على مدار عامين دون الحاجة إلى تقديم طلب مرة أخرى.

وكانت وثيقة وزارة الأمن الداخلي الأمريكي لعام 2018، قد كشفت أنه في تلك المرحلة حصل حوالي 700 شخص غير مجري على جوازات سفر عبر الاحتيال واتخذوا هويات مزورة مع دخول 65 منهم على الأقل إلى الولايات المتحدة من خلال برنامج الإعفاء من التأشيرة.