انطلاق الأيام العالمية للشباب في لشبونة عشية وصول البابا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق الأيام العالمية للشباب التي تعتبر أكبر لقاء كاثوليكي دولي، رسميا في لشبونة الثلاثاء، عقب وصول البابا فرنسيس الذي رغم متاعبه الصحية، سيجمع أكثر من مليون شخص في نهاية الأسبوع خلال القداس الذي سيقيمه.

ويصل البابا الارجنتيني البالغ 86 عاما، إلى العاصمة البرتغالية الأربعاء وسيترأس بطريرك لشبونة وكبير أساقفة الكنيسة البرتغالية الكاردينال مانويل كليمنتي القداس الافتتاحي للأيام العالمية للشباب مساء الثلاثاء على تلة تطلّ على وسط المدينة.

وتتوقع السلطات المحلية حضور نحو 300 ألف شخص في المراسم الافتتاحية، ونحو مليون في القداس الأخير الذي سيحتفل به الحبر الأعظم الأحد في موقع مكب نفايات سابق يقع في ضاحية قريبة.

ويبدو برنامج رحلته الثانية والاربعين إلى الخارج منذ انتخابه عام 2013 مثقلا بالمواعيد حيث سيلقي ما لا يقلّ عن 11 خطابًا وسيقوم بنحو عشرين لقاءً بعد شهرين فقط من عملية جراحية صعبة في البطن خضع لها الحبر الأعظم وعشرة أيام من العلاج في المستشفى.

وقال رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا الإثنين "بدأت البرتغال اليوم استقبال أكبر حدث دولي نظمته الدولة على الإطلاق وسيشارك فيه شباب من كلّ أنحاء العالم".