بدون جداول.. تعرف على موعد قطع الكهرباء عن منطقتك بهذه الطريقة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تبدأ شركات توزيع الكهرباء التسع  ظهر اليوم الثلاثاء، وتحديدا في الساعة الثانية عشر ظهرا تطبيق جدول تخفيف الأحمال الذي أعلن عنها مجلس الوزراء امس الاثنين لمدة ساعة على عدد من المناطق المختلفة في نطاق 24 محافظة على مستوى الجمهورية وذلك بعد استثناء محافظات مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر لقلة استهلاك الكهرباء في هذه المحافظات. 
 

اقرأ أيضاً| «ساعة القطع ماتتكررش»| انقطاع الكهرباء مرة واحدة يوميًا.. ومجلس الوزراء ينشر جداول تخفيف الأحمال

وعقب اعلان تلك الجداول تساءل عدد كبير من المواطنين عن موعد فصل التيار الكهربائي عن منطقة سكنهم أو عملهم خاصة وان هناك العديد من المناطق لم يتم ذكرها بهذه الجداول.

وفي هذا السياق أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه يمكن تحديد موعد قطع الكهرباء عن أي منطقة بكل سهولة دون اللجوء للبحث في الجداول المعلن عنها وذلك من خلال متابعة موعد قطع الكهرباء اليوم الثلاثاء بدأ من الساعة الثانية عشر ظهراً، فعلى سبيل المثال إذا تم فصل التيار الساعة السادسة عصرا في منطقة ما على سكان تلك المنطقة أن يدركون أن كل يوم في نفس الموعد سيتم فصل التيار الكهربائي من الساعة السادسة عصرا حتى الساعة السابعة من نفس اليوم وبذلك يسهل على اي مواطن تحديد موعد تخفيف الأحمال سواء عن منطقة عمله أو سكنه. 

وأضاف المصدر أن مدة الفصل ستكون ساعة واحدة فقط يوميًا، مضيفًا إذا زادت فترة انقطاع التيار الكهربائي عن ساعة في اي منطقة يجب ابلاغ شركة توزيع الكهرباء التابع لها تلك المنطقة لان ذلك يعني أن هناك عطل ويجب إصلاحه من قبل شركة توزيع الكهرباء.

وفي نفس السياق قال المصدر إن مواعيد فصل التيار الكهربائي ستكون ثابتة حتى إعلان شعار آخر من قبل مجلس الوزراء سواء بتغير المواعيد أو إيقاف تخفيف الأحمال.