بعد تجنيس مروان الشوربجي.. حقيقة تمثيل نوران جوهر لدولة أجنبية في الإسكواش 

 نوران جوهر
نوران جوهر

كشفت نوران جوهر لاعبة المنتخب الوطني للإسكواش والمصنفة الأولى عالميا حقيقة ما تردد خلال الساعات الماضية عن نيتها تمثيل دولة أخرى غير مصر في بطولات الإسكواش وذلك بعد ساعات من إعلان مروان الشوربجي التجنيس واللعب باسم المنتخب الإنجليزي على غرار شقيقه محمد الشوربجي.

وقالت نوران جوهر عبر صفحتها على الفيس بوك : «انتشرت شائعات في الأيام القليلة الماضية بأنني سألعب تحت علم دولة أخرى غير العلم المصري. أريد فقط أن أؤكد أنه لم يتغير شيء وأنني ما زلت ألعب تحت العلم المصري كما فعلت طوال ال ١٥ عاما الماضيه و ١١٣ بطوله و ٣٨٤ مباراة في المحترفين».

وأضافت : «حققت بعض الأرقام القياسية تحت العلم المصري بالمشاركة في 5 بطولات عالم للفرق وفزت بها جميعًا .. لقد حظيت بواحدة من أنجح المسيرات للناشئات و المحترفات للناشئات قمت بالفوز بثلاث بطولات British Open و بطوليتين عالم».

وتابعت المصنفة الأولى عالميا: «وللمحترفين كنت أول مصرية تفوز ببطولة هونج كونج المفتوحة في سن 18 (2016) وكنت أول مصرية تفوز بثلاث US Open (2019,2021,2022) و تصدرت التصنيف العالمي في يوليو ٢٠٢٢ و الحمد لله ما زلت حتى الان المصنفة رقم ١ علي العالم».

واستطردت : «و قد فزت بجميع البطولات الكبرى بما في ذلك British Open, US Open, Egyptian Open, Windy City Open ، Blackball Open، Tournament of Champions، El Gouna International Open and World Tour Finals و بطولات اخري مما جعلني أصل إلى 21 نهائياً من أصل 24 بطولة خلال المواسم الثلاثة الماضية ، وهو رقم قياسي لم يتحقق من قبل ‎و تم اختياري افضل لاعبة في العالم  في عام ٢٠٢٢».

واختتمت نوران جوهر : «كما ‎تم اختياري ‏كمصرية ضمن أفضل 30 شخص مؤثر في العالم من الوطن العربي من Forbes ‎ وكل هذه الإنجازات كانت بفخر تحت العلم المصري ‎و ان شاء الله اسعي لتحقيق المزيد».