تعرف على نظام بطولة كأس السوبر المصري بمشاركة 4 أندية

الاتحاد المصري لكرة القدم
الاتحاد المصري لكرة القدم

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم موعد الإعلان عن نظام البطولة الجديدة لكأس السوبر المصري للأندية وذلك بدءا من نسخة 2023.

ومن المقرر أن يتم عقد مؤتمر الصحفى في سبتمبر المقبل للإعلان عن نظام البطولة التي تضم 4 فرق وهم بطل ووصيف الدوري - بطل كأس مصر - بطل كأس الرابطة.

وفي حال حصول بطل الدوري على كأس مصر أو كأس رابطة الأندية المصرية، يستبدل بوصيف كأس مصر.

وفي حال حصول بطل كأس مصر على كأس رابطة الأندية المصرية، يستبدل بوصيف كأس مصر.

وفي حال تكرار نفس الفريق في البطولات الموضحة أعلاه، تتم الأولوية في المشاركة حسب ترتيب الدوري العام المصري.

رسميًا.. إقامة كأس السوبر المصري للأبطال بمشاركة 4 أندية في أبوظبي

ومن المقرر أن يشارك في البطولة الجديدة كلا من الأهلي بطل الدوري وبيراميدز الوصيف وسيراميكا بطل كأس الرابطة بينما لم يتم تحديد بطل كأس مصر .

وأبرم مجلس أبوظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة في مصر، اتفاقية شراكة لإقامة كأس السوبر المصرى للأبطال في أبوظبي لأربعة مواسم متتالية اعتباراً من هذا العام 2023.

وأكدت الاتفاقية على تجديد استضافة أبوظبي لكأس السوبر المصري في نسخها الأربع المقبلة (السابعة، الثامنة، التاسعة والعاشرة) وبنظام جديد يعتمد للمرة الأولى على مشاركة 4 فرق، يحمل اسم (كأس السوبر المصرى للأبطال).

الاتفاقية المبرمة بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم والشركة المتحدة للرياضة، تعزز الحرص على الشراكة والتعاون الذي أثمر نجاحات رائعة ولافتة من خلال تنظيم ست نسخ سابقة للسوبر المصري في أبوظبي 2015، 2017، 2018، 2020، 2022 و2023.

كما تؤكد على الإسهام في انتشار الكرة المصرية، لاسيما في ظل تميز مجلس أبوظبي الرياضي في إخراج السوبر المصري بما يليق ويضيف لسمعة وعراقة الكرة المصرية، وكذلك تاريخ الأندية المشاركة في السوبر، فضلا عن ترجمتها لامتداد العلاقات الوطيدة التي تربط الإمارات بالشقيقة مصر على الصعيدين الرسمي والشعبي.