اتحاد الغرف السياحية: قدمنا تصورا مبدئيا لتطوير منطقة الاهرامات

أحمد الوصيف رئيس الاتحاد الغرف السياحية
أحمد الوصيف رئيس الاتحاد الغرف السياحية

أكد أحمد الوصيف رئيس الاتحاد الغرف السياحية أن تم تقديم تصور مبدئي لتطوير منطقة الاهرامات و سقارة و المتحف المصري الكبير لتكون منطقة تليق بالسياحة المصرية.

وأوضح الوصيف إلى أن التصور المبدئي يوضح ما تحتاجه المنطقة من مطاعم وفنادق سياحية وممشى سياحي فالتصور عبارة عن مخطط سياحي  لتلك المناطق وتم تسليم تلك التصور إلى وزارة الاسكان .

وأشار الوصيف إلى أن نعمل حاليا الي إعداد مخطط مبدئي لمنطقة الأقصر وأسوان .

وأضاف رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية أن قدمنا مقترح لمجلس الوزراء بتقديم حوافز للاستثمار السياحي مثل الإعفاء الضريبي من ٣ إلى٥ سنوات للمناطق التي تحتاج استثمار سياحي عاجلة مثل الأقصر وأسوان


أضاف الوصيف أنه تم تشكيل لجنة من الغرف السياحية والمستثمرين لوضع خطة استثمارية سياحية لمنطقة العلمين الجديدة والمباني الحكومية القديمة والتي تم إخلاءها وانتقال الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة.


وأشار الوصيف إلى أن اللجنة لها وقت زمني لوضع تلك الخطة وتسلمها لمجلس الوزراء لزيادة الاستثمار السياحي في مصر.

أكد أحمد الوصيف رئيس الاتحاد الغرف السياحية أن رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي شددت على أهمية الاستثمار السياحي في مصر .

وأوضح أحمد الوصيف خلال اجتماعه مع محرري ملف السياحة والآثار أن مجلس الوزراء اجتمع مع الاتحاد العام للغرف السياحية وشددت على أهمية الاستثمار السياحي في مصر.

وأضاف الوصيف أن مصر تحتاج حوالي ٢٠ ألف غرفة سياحية سنويا بتكلفة ٦٠ مليار جنيه استثمار سياحي وجاءت ذلك الأرقام بعد دراسة شاملة مع الغرف السياحية.

وأشار الوصيف إلى أن لتحقيق زيادة في الاستثمار السياحي في مصر يجب تفعيل قانون ٨ الذي يوضح كل التفاصيل الاستثمار السياحي في مصر وتمويل الاستثمار السياحي .