«الغرف السياحية» يطالب بإعفاءات ضريبية كحافز استثماري للقطاع

أحمد الوصيف رئيس الاتحاد الغرف السياحية
أحمد الوصيف رئيس الاتحاد الغرف السياحية

أكد أحمد الوصيف رئيس الاتحاد الغرف السياحية أن الاتحاد المصري للغرف السياحية  قدم مقترح لمجلس الوزراء بتقديم حوافز للاستثمار السياحي مثل الإعفاء الضريبي من ٣ إلى ٥ سنوات للمناطق التي تحتاج استثمار سياحي عاجلة مثل الأقصر و أسوان. 

وأضاف الوصيف أن تم تشكيل لجنة من الغرف السياحية و المستثمرين لوضع خطة استثمارية سياحية لمنطقة العلمين الجديدة والمباني الحكومية القديمة والتي تم اخلاءها و انتقال الوزارات الي العاصمة الإدارية الجديدة.  

وأشار الوصيف إلى أن اللجنة لها وقت زمني لوضع تلك الخطة وتسلمها لمجلس الوزراء لزيادة الاستثمار السياحي في مصر.

أكد أحمد الوصيف رئيس الاتحاد الغرف السياحية أن رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي شددت على اهمية الاستثمار السياحي في مصر.

وأوضح احمد الوصيف خلال اجتماعه مع محرري ملف السياحة والاثار ان مجلس الوزراء إجتمع مع الاتحاد العام للغرف السياحية و شددت على اهمية الاستثمار السياحي في مصر.

وأضاف الوصيف ان مصر تحتاج حوالي ٢٠ الف غرفة سياحية سنويا بتكلفة ٦٠ مليار جنية استثمار سياحي وجاءت ذلك الارقام بعد دراسة شاملة مع الغرف السياحية.

وأشار الوصيف الي أن لتحقيق زيادة في الاستثمار السياحي في مصر يجب تفعيل قانون ٨ الذي يوضح كل التفاصيل الاستثمار السياحي في مصر و تمويل الاستثمار السياحي .