إيمان يونس عميدا للمعهد العالي للسينما

الدكتورة ايمان يونس
الدكتورة ايمان يونس

أصدرت الدكتورة غادة جبارة رئيسة أكاديمية الفنون، قرارا بتعين إيمان يونس عميدا للمعهد العالي للسنيما بالهرم، وذلك خلفا للدكتور محسن التونى العميد السابق للمعهد. 

ويذكر ان المعهد العالي للسنيما يمنح بالإضافة إلى شهادة البكالوريوس، درجتي الماجستير والدكتوراه في العلوم والفنون السينمائية.ويضم المعهد العالي للسينما أقسام مثل: "الإنتاج – السيناريو – هندسة المناظر – الرسوم المتحركة – التصوير – هندسة الصوت – المونتاج والإخراج".

و يهدف المعهد العالي للسينما إلى إعداد وتأهيل الكوادر الفنية الدارسة للعلوم السينمائية والتليفزيونية وتأهيل الخريجين علميا وعمليا للعمل في مجال صناعة السينما ومحطات التلفزة وفقا للتخصصات التي توفروا على دراستها في هذا المجال.

وأيضا العمل على تنمية القدرات الإبداعية للدارسين وتأهيلهم للحصول على أعلى الدرجات العلمية والدراسة التخصصية التي تساهم في رقي الفكر والموهبة لمواكبة تكنولوجيا العصر وعلوم الفضائيات.

و يعد المعهد العالي للسينما التابع والعضو العامل في المنظّمة الدولية لكليات ومعاهد السينما في العالم أوّل مؤسسة لتعليم فنون السينما في الشرق الأوسط وأفريقيا، و شارك المعهد على مدار السنوات السابقة في مختلف المحافل والمهرجانات الدولية، وحصد العديد من الجوائز العالمية، وشهادات التقدير.

أقرأ أيضا| محمد رمضان: الصحافة الضمير الفني للفنان