مباحث القاهرة تكشف غموض 20 جريمة سرقة

قوات الشرطة
قوات الشرطة

كشفت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، العديد من جرائم السرقة، التي ورد بها بلاغات من المواطنين، وتمكنت من إلقاء القبض على 5 متهمين، لارتكابهم 20 واقعة سرقة متنوعة، ونجح رجال المباحث في إعادة المسروقات.

في مصر القديمة.. ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخصين، حال استقلالهما دراجة نارية «بدون لوحات معدنية»، ملك وقيادة أحدهما بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، لقيامهما بسرقة هاتف محمول من ربة منزل، حال سيرها بدائرة القسم بأسلوب «الخطف»، وبمواجهتهمـا اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما أقرا بتكوين تشكيلاً عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الهواتف المحمولة باستخدام الدراجة النارية المضبوطة.

وأضاف المتهمين بارتكاب 7 وقائع أخرى بذات الأسلوب، كما تم بإرشادهما ضبط الهواتف المحمولة المُستولى عليها لدى عميلهما سيئ النية مالك محل هواتف، مقيم بدائرة قسم شرطة دار السلام، وباستدعاء المجنى عليهـم تعرفوا على الهواتف المحمولة.

في مصر الجديدة.. تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط أحد الأشخاص «له معلومات جنائية»، مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، لقيامه بسرقة هاتف محمول من إحدى السيدات بدائرة القسم بأسلوب المغافلة، وتم التوصل للمجنى عليها، وباستدعائها تعرفت على الهاتف المحمول واتهمته بالسرقة، وبتطوير مناقشته اعترف بمزاولته نشاطًا إجراميًا، تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة ومتعلقات المواطنين بذات الأسلوب.

اقرأ أيضا| «ذهب مضروب وفواتير مزورة».. خدعة عصابة النساء للنصب على «الجواهرجية»

كما أضاف بارتكاب 4 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، وتم بإرشاده ضبط كافة الهواتف المحمولة المستولى عليها بمسكنه، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموه بالسرقة.

في التبين.. ضبطت الأجهزة الأمنية، أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة التبين، لقيامه بسرقة إحدى الصيدليات بدائرة القسم بأسلوب «كسر القفل»، باستخدام زردية تم ضبطها، وبحوزته كمية من الأدوية مختلفة الأنواع، مبلغ مالى، وبمواجهته اعترف بمزاوله نشاطًا إجراميًا تخصص فى سرقة المساكن والمحلات التجارية.

أضاف بارتكابه 5 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، كما تم بإرشاده ضبط المسروقات المستولى عليها بمكان إخفائها بمحل سكنه، وإنفاقه المبالغ المالية على متطلباته الشخصية، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات، واتهموه بالسرقة. 

في البساتين.. نجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين، لقيامه بسرقة كمية من المشغولات الذهبية، مبلغ مالى، من مسكن أحد المواطنين مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المُستولى عليها بمسكنه، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات وإتهمه بالسرقة.