وزير التعليم يهنئ أوائل الثانوية العامة 2023 ويمنحهم شهادات تقدير| صور

الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مع أوائل الثانوية العامة
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مع أوائل الثانوية العامة

هنأ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أوائل الثانوية العامة، وكرم اوائل الجمهورية خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا لاعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 .

ومنح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أوائل الثانوية العامة شهادات تقدير.

وأوضح وزير التعليم، أنه سيتم تكريمهم اليوم وتكريم أخر سيتم تحديده، كما وجه الوزير الشكر للإعلام لما بذلوه من جهد، قائلا: التعليم قضية مجتمع.


وكان قد قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة كانت مهمة شاقة للغاية، ولم تكن لتخرج بهذه الصورة المشرفة لولا جهود الدولة كاملة.

ويشارك أوائل الثانوية العامة 2023 في حضور المؤتمر الصحفى للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث من المقرر أن يتم تكريم أوائل الثانوية العامة 2023.


وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النسبة العامة للنجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023 بلغت 78.81% مقابل 74.5%  في نتيجة الثانوية العامة العام الماضي.


قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام تخطى ال 2000 لجنة، موضحا أن المنظومة تضمنت أعداد كبيرة من الملاحظين وغيرها، 

وأوضح 756 قضية خاصة بامتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، موضحا أن تم رصد مخالفات باستخدام أجهزة محمولة، وكفر الشيخ والإسكندرية والجيزة كانت أكثر المحافظات مخالفة، موضحا أن تسريب امتحانات الثانوية العامة لم تحدث أبدا ولكن بعد بدء امتحان الثانوية العامة كان يسمى غش، وهناك باركود على ورق الأسئلة كان يتم ضبط الطالب من خلاله فى غضون 5 دقائق.

وأوضح الوزير أن أن هناك 812 طالب مخالفين تم إحالة 641 طالب للنيابة العامة، وعدد الملاحظين المخالفين 199 ملاحظ تم إحالتهم للشئون القانونية، موضحا أن اللجنة الفنية لا تضع الامتحانات ولكن تراجع الأسئلة ويتم وضعها من خلال بنوك الأسئلة وتم مراجعة نموذج الإجابة من خلال لجان تشكل من 10 خبراء، وكل ما قام خبراء اللجان بتحديده تم الأخذ به فى التصحيح لضمان حقوق الطلاب إذ لم يتم بدء التصحيح إلا بعد إقرار اللجان لنموذج الإجابة.

اقرأأيضا|وزير التعليم: عدد الناجحين بالثانوية العامة 2023 بلغ 598 ألف و723 طالب