«التموين» تواصل استخراج تصاريخ «الأوكازيون» خلال مواعيد العمل الرسمية

صورة أرشيفية.. الأوكازيون الصيفي
صورة أرشيفية.. الأوكازيون الصيفي

تواصل مديريات التموين بالمحافظات، اليوم الإثنين 31 يوليو، تلقي طلبات المحال الراغبة في الاشتراك بالأوكازيون الصيفي لموسم 2023، والذي ينطلق اعتباراً من 7أغسطس المقبل، ويستمر لمدة شهر.

 

وتستخرج مديريات التموين، تصاريح المشاركة في الأوكازيون الصيفي للمحال الراغبة مجانا دون أي رسوم، بشرط تقديم المحال صورة من رخصة المحل، والسجل التجاري، والبطاقة الضريبية، والرقم القومي لصاحب المحل.

أيضاً وجهت وزارة التموين مديرياتها على مستوى المحافظات، بتيسير إجراءات إصدار التصاريح اللازمة للمحال التجارية الراغبة في المشاركة بالأوكازيون الصيفي، شرط أن تكون لديها ملف ضريبي وسجل تجاري.

وينطلق الأوكازيون الصيفي في السابع من أغسطس المقبل،  ويستمر حتي نهاية الأسبوع الأول من سبتمبر، وذلك لإتاحة الفرصة لجمهور المستهلكين، لشراء احتياجاتهم من السلع بتخفيضات قد تتجاوز 50%، وتركت وزارة التموين للمحال التجارية المشاركة في الأوكازيون حرية تحديد التخفيضات، شرط الالتزام بضوابط وشروط الاشتراك في الأوكازيون.

اقرأ أيضاً|محال يحظر مشاركتها في الأوكازيون.. «التموين» ترفض إصدار تصاريح لها

وطالبت وزارة التموين، المحال الراغبة في المشاركة بالاوكازيون الصيفي، بالالتزام بجدية العروض المقدمة خلال فترة الاوكازيون الصيفي، لافته إلى توقيع عقوبات رادعة للتصدي للإعلانات المضللة وخداع المستهلك قد تصل إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه.

كما تلزم وزارة التموين، جميع التجار والموزعين للسلع سواء كانت محلية أو مستوردة بضرورة الاحتفاظ بالمستندات الدالة على مصدر حيازتهم للسلع، حيث أن من يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.