محمد صلاح العزب يتحدث عن «السفاح» ويكشف أسباب اعتذاره عن مسلسل محمد إمام| حوار

محمد صلاح العزب مع محررة البوابة
محمد صلاح العزب مع محررة البوابة

ينتظر السيناريست محمد صلاح العزب، عرض مسلسل «سفاح الجيزة» بطولة الفنان أحمد فهمي، والمقرر عرضه خلال الشهر الجاري، وفي حواره مع «بوابة أخبار اليوم»، تحدث عن  كواليس مسلسل «السفاح» مع أحمد همي، وسبب اعتذاره عن العمل مع محمد إمام في رمضان 2024. 

وجاء نص الحوار كالتالي:

في البداية حدثنا عن مسلسل السفاح؟

مسلسل السفاح 8 حلقات، وقصته حقيقية بتتكلم عن سفاح الجيزة، وهي من القصص المثيرة في تاريخ الدراما المصرية مشوفتش حاجة زيه تقريبا من ساعة مسلسل ريا وسكينة، والسفاح ده ينتحل شخصيات وهو شخصية مثيرة جدا دراميا، هي قصة حقيقية اسمه القذافي وبيتحاكم من 2015، وصدر حكم بالإعدام وحاول يهرب من الحكم لكن معرفش.

ما هي الصعوبات التي واجهتك في المسلسل؟

الصعوبات كانت في التحضير وإننا نبحث عن تفاصيل الشخصية وننزل مكان تواجدها أنا والفريق ونبحث عن تفاصيل أكثر لمساعدتنا.

كلمنا عن كواليس الاجتماعات بينك وبين أحمد فهمي لتحضير شخصية السفاح؟

كواليس كوميدية جدا واستمتعت معاه وبتركيزي أنا وهو على تفاصيل الشخصية.

اقرأ أيضا خاص| محمد صلاح العزب يكشف تفاصيل مسلسل «السفاح»

هل نرى أحمد فهمي بدور مختلف؟ 

بالفعل أحمد فهمي في هذا العمل حريص على تغير جلده تماما فهو يظهر بشكل مختلف عن باقي أعماله لذلك هو حريص جدا على العمل بشكل جيد. 

هل أحمد كان المرشح الأول للعمل؟

 من أول ما بدأت كتابة العمل وأنا مقرر إن العمل لأحمد فهمي 

ما سبب اعتذراك عن مسلسل محمد عادل إمام في رمضان ٢٠٢٤؟.. هل هذا معناه عدم حبك للتعامل معه؟

أنا ومحمد إمام عندنا كيميا كبيرة جدا مع بعض في الشغل، ولكن احنا شغالين على المسلسل من قبل حتى ما نتفق بـ 6 شهور، والمسلسل ضخم وكبير ويحتاج لوقت كبير في كتابته ويحتاج لإمكانيات إنتاجية معينه، بقيت حاسس أن الوقت اللي فاضل على رمضان مش هيكفي وهيظلم الأحداث والاتفاقات مع شركة الإنتاج لم تناسبنا لذلك اعتذرت عن المسلسل ويمكن السنة الجاية اشتغل مع محمد عادي.. أنا معنديش أي خلاف معاه.

وما سبب توقف آخر عمل سينمائي «أوضتين وصالة» مع الراحل محمود عبد العزيز؟

الخلاف كان على الأجر والراحل محمود عبد العزيز كان شايف أنه متقدرش ماديًا بالنسبة لمكانته في المجتمع، وتواصل معانا ووضح لنا الموضوع، وقال إنه سينسحب؛ لأنه يطالب بتقدير أدبي أكثر ما هو مادي، ولكن لا يوجد أي خلاف بيننا وطالب مننا أن نتواصل معه بشكل مستمر.