ناقد فني: الجيل الجديد من الجمهور له ذائقة مختلفة

الناقد الفني خالد محمود
الناقد الفني خالد محمود

قال الناقد الفني خالد محمود، إن الجمهور تغير ذوقه، ففي الغالب يبحث الجمهور عن الأعمال الكوميدية، لكن الجيل الجديد من الجمهور له ذائقة مختلفة ويتابع ما يحدث في المنصات والسينما العالمية.

وأضاف محمود، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من «الأفلام المصرية تحصل على إيرادات كبيرة لأنها مفروضة على الساحة والعائلات والأسر ترغب في الذهاب إلى دور العرض والأفلام التي تحقق إيرادات ضخمة يكون السبب وراء ذلك هو عدم وجود منافس قوي».

وتابع: «في الفترة المقبلة، يجب أن تكون السينما مؤهلة كي يقبل الجمهور عليها بشرائحه وثقافاته المتعددة في ظل تأثير المنصات والسينما العالمية».

وأكد، أن هناك نجوم له جماهير كبيرة، مثل محمد هنيدي، حيث يقدم فيلم مرعي البرومو مع المخرج سعيد حامد بعدما حققا سويا نجاحات كبيرة كيلة السنوات الماضية، لافتًا إلى أن معظم الكوميديا الذين حققوا طفرات كبيرة في 10 سنوات توقفوا، لانهم لم يستطيعوا الخروج من الشخصيات التي قدموها مثل الفنان محمد سعد، كما أن بعضهم كان لديه طموح في الفكر ولم يستطع الوقوف على أفكار جديدة مثل أحمد حلمي، وكذلك محمد هنيدي.