مصرع 4 أشخاص بحادث إطلاق نار في قطار بالهند

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قتل 4 أشخاص بينهم ضابط شرطة جراء حادث إطلاق نار من قبل رجل أمن سكة حديد في قطار سريع بين جايبور ومومباي بالهند.

وجاء في بيان صدر عن السكك الحديدية الغربية بالهند: "نتيجة... حادث وقع في قطار جايبور- مومباي رقم 12956 أطلق الشرطي شيتان كومار النار على زميله مساعد المفتش الفرعي تيكا راما، وقبل إطلاق النار على زميله وجه الشرطي سلاحه إلى الركاب.

اقرأ أيضًا: مقتل مرتكب حادث إطلاق نار بولاية جورجيا الأمريكية

ووفق المعلومات الأولية قتل الشرطي أيضا 3 مدنيين، وبعد ذلك حاول الهروب من مكان الحادث باستخدام مكابح الطوارئ للقطار، لكن حراس سكة الحديد اعتقلوه وصادروا أسلحته.

ومن جهتهم، أكد حراس سكة الحديد وقوع الحادث، وأنه تم الإبلاغ عن 4 ضحايا من بينهم مساعد المفتش الفرعي، وتم القبض على المتهم.
وأشاروا إلى أنه يجري حاليا التحقيق في ملابسات الحادث. 

وفي سياق آخر، أعلن مسؤولون بمدينة أتلانتا في ولاية جورجيا الأمريكية، يوم الإثنين 17 يوليو، عن مقتل المتهم بإطلاق النار على أربعة أشخاص في إحدى ضواحي أتلانتا بعد مطاردة استمرت يومين.

وقال ريجينالد سكاندريت، شريف مقاطعة هنري بالولاية في مؤتمر صحفي إن أندريه لونجمور البالغ من العمر 40 عامًا أصيب بالرصاص خلال مواجهة مع الشرطة، كما أصيب نائب عمدة وضابط شرطة مقاطعة كلايتون في تبادل إطلاق النار الذي أعقب ذلك، بحسب ما أوردت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وقال سكاندريت: "يمكن لمواطني هامبتون، مقاطعة هنري، وكامل ولاية جورجيا أن يتنفسوا الصعداء الليلة، لقد تم الانهاء على هذا الوحش من شوارعنا".

وكان رئيس شرطة هامبتون، جيمس تورنر، في مؤتمر صحفي سابق، إن لونجمور أطلق النار وقتل أربعة أشخاص في هامبتون، وهي مدينة تقع على بعد 35 ميلًا تقريبًا جنوب أتلانتا، السبت الماضي.

وأدى إطلاق النار الجماعي إلى مطاردة المشتبه به، حيث عرض مكتب العمدة مكافأة قدرها 10000 دولار مقابل الحصول على معلومات.