«يجب أن تخجل من نفسك» 9 أشياء لا تقلها لطفلك

 أشياء لا تقلها لطفلك
أشياء لا تقلها لطفلك

أن تكون أبًا أمرًا صعبًا، ولا يجب أن تنفس عن غضبك باستخدام كلمات قاسية، خاصة عندما يكون متلقي غضبك هو طفلك ، فقد تكون له تداعيات غير مؤكدة ولا يمكن السيطرة عليها.


 

نسرد 9 أشياء يجب أن تتجنب قولها لطفلك.

1- كنت أكثر مسؤولية عندما كنت في عمرك

إن مقارنة طفلك وإعطائه مثالاً على كل ما كنت قادرًا عليه عندما كنت طفلاً هو أول خطأ كبير يرتكبه الوالدان، ينبع غضبهم من "التوقعات" - توقعات تربية الطفل " المثالي ".

حاول أن تتذكر عيوبك كطفل وكل المشاكل التي أزعجت والديك بها، أنت الأكبر في العلاقة ومن ثم يجب أن تعرف المزيد، بيان مثل هذا سوف يكسر ثقة طفلك.

2- ينتهي بك الأمر دائمًا إلى اتخاذ قرارات خاطئة

لا تعاقب طفلك على كونه غير ناضج. يُسمح للجميع بارتكاب الأخطاء وهو في الواقع جزء من عملية التعلم، ربما يكون قد تولى مجالًا دراسيًا لا يثير اهتمامك أو ربما يعمل مع شركة لست فخوراً بها ، لكن هذا لا يعني أنك تتهمه بالقرارات، وظيفتك كوالد هي توجيهه ، وليس إجباره على إطاعة آرائك.

3- لماذا لا يمكنك أن تكون مثل أخيك / أختك؟

هذه مقارنة غير معقولة ومقارنة شائعة في ذلك الوقت.

تجنب زرع العداء بين أطفالك بمقارنة قدراتهم، قد يؤدي القيام بذلك إلى حدوث شرخ بين الأشقاء، أنت لا تريد أن يحمل طفلك مشاعر سلبية تجاهك ، وبالتالي تجنب تقييم أطفالك.

4- دعني وشأني!

يتحمل الكبار مسؤوليات كبيرة لرعايتها ، ومسؤوليات يتجاهلها الأطفال ببراءة.

وهناك أوقات نريد أن نترك فيها بمفردنا أيضًا، الأطفال غير قادرين على فهم خطورة مثل هذه المواقف، إنفجار نفاد صبر من "دعني وشأني!" يمكن أن تجعل طفلك يشعر بالإهمال وغير المرغوب فيه والاكتئاب في نفس الوقت، تحلى بالصبر وتجنب قول شيء سيء له.

5- يجب أن تخجل من نفسك

هذه العبارة قاسية تمامًا وقول مثل هذا الشيء الفظيع لأي طفل هو ببساطة "سيء".

نعم ، هناك أطفال مؤذون يقومون بمضايقة الناس بموقف شيطاني ولكن هذا لا يعني أنك توبيخه بهذه الطريقة، هناك طرق أفضل وأكثر اعتدالًا لجعل الطفل يفهم الفرق بين الخير والشر.

6- أنت مثل والدك / والدتك

ليس كل المتزوجين سعداء بالعيش معًا وغالبًا ما تُترجم المرارة في علاقتهم إلى تبادل كلمات غير لطيفة ضد بعضهم البعض. تنتهي بعض العلاقات بالانفصال أيضًا.

في كلتا الحالتين ، الأطفال هم شاهد على هذا النقد والعداء المتبادل. لذلك عندما تحتمي بعدوانية شريكك لطفلك ، عندها يبدأ يفقد احترامه.

7- تجد دائمًا طرقًا لإيذاءي

هناك أوقات يجرح فيها الأطفال مشاعر آبائهم من خلال مخالفة رغباتهم.

في معظم الأحيان يكون ذلك غير مقصود ولكن هناك أطفال يفعلون ذلك عن قصد، ومع ذلك ، فإن قول شيء مثل البيان أعلاه سيجعل طفلك يشعر بالذنب بشأن قراره / قرارها، قد يمتثل لمطالبك ليجعلك سعيدًا لكنك ستأخذ حقه في السعادة على المدى الطويل، دع أطفالك يتخذون قراراتهم بأنفسهم ودعهم يعيشون حياة خالية من الذنب.

8- من الأفضل أن تكون بلا أطفال بدلاً من أن يكون لديك طفل مثلك.

البيان أعلاه هو في الغالب انفجار عاطفي شديد ولكن يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على الطفل. مما لا شك فيه ، أنه أكثر شيء مؤلم يمكن أن تقوله لطفلك، بغض النظر عن ماهية الأزمة ، فإن قول شيء كهذا قد يجعلك تندم على الحياة.

9- تخلص من رفقة أصدقائك السيئة.

نحن (نقرأ الكبار) لا نفكر قبل تكوين صداقات. ولا الأطفال، والفرق الوحيد هو أننا نعرف كيف نبتعد عن الصحبة السيئة وأن الأطفال لا يعرفون ذلك، أصدقاؤهم يعنيون العالم بالنسبة لهم ، وبالتالي لا يمكنك فقط أن تطلب منهم الحصول على مجموعة جديدة من الأصدقاء "الجيدين".