بريطاني يصطاد فراشة عث نادرة

 فراشة عث نادرة
فراشة عث نادرة

اصطاد البريطاني أدريان ماثيوز فراشة عث نادرة «فراشة الجناح السفلي القرمزي الفاتح» في حديقة عامة في منطقة تشيسترتون، لم تدون في سجلات كامبريدج شاير منذ القرن ال19.

وقال ماثيوز: «عادة ما توجد فراشات العث في غابات البلوط في مناطق مثل نيو فورست في هامبشاير، وعلى ما يبدو أن الرياح حملتها إلى هنا».


ويمارس أدريان ماثيوز هواية مراقبة فراشات العث وتسجيلها منذ عام 2007، في محمية لوغان الطبيعية المحلية، ولكنه أصبح أكثر جدية منذ تقاعده، بحسب ما نشره موقع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

وقال بيل مانسفيلد مسجل الفراشات في المقاطعة: «عادة ما تستقر هذه الفراشة وجناحاها مطويان، ويبدو جناحاها باهتين وبنيين إلى حد ما حتى تفتحهما، ويظهر وميض من اللون القرمزي العميق أو الأحمر لردع المفترسات».

وأضاف مانسفيلد: «يبدو إن الفراشات وسعت نطاق طيرانها، فاليرقات مسجلة فقط في منطقة كنيب، غرب ساسكس، وهذه المرة الأولى التي ترصد فيها فراشة خارج منطقة التكاثر المعتادة، وتُظهر السجلات الحديثة من ساري، ولندن، وإسكس، وهيرتفوردشاير، وميدلسكس، وسوفولك ونورفولك أنها مهاجرة من أوروبا.

وذكر مانسفيلد: «هناك فرضية تقول إن فراشة العث ذات الجناح السفلي القرمزي الفاتح تكاثرت في كامبريدج شاير في القرن ال19، ولكن من الممكن أن تكون الرياح الجنوبية الغربية التي هبت في الليلة السابقة حملتها إلى هنا».

اقرأ أيضا|للوقاية من حرارة الشمس.. الفيسكيني يغزو الشواطئ |صور