تراجع أسعار الذهب العالمية.. والأوقية تفقد 5 دولارات ببداية الأسبوع

ذهب - أرشيفية
ذهب - أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب العالمية، ببداية تعاملات اليوم الإثنين 31 يوليو، وسجل سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية نحو 1954 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1959 دولار؛ لتفقد الأوقية نحو 5 دولارات مع بداية تعاملات الأسبوع، في ظل ترقب الأسواق صدور البيانات المتعلقة بقطاع العمالة والتوظيف بالولايات المتحدة الأمريكية.

حيث تترقب الأسواق هذا الأسبوع صدور تقرير الوظائف الحكومي بالولايات المتحدة، لتحصل على المزيد من البيانات الاقتصادية المتعلقة بالنمو والتضخم، ومؤشرات حول توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد أنهت تعاملات الأسبوع الماضي، بتراجع الأوقية نحو 3 دولارات ، وبنسبة 0.2%،حيث استهلت التعاملات عند مستوى 1962 دولارًا، وارتفعت عند 1981 دولارًا، واختتمت تعاملاتها  عند 1959 دولارًا.

كما شهدت أسعار الذهب العالمية، على مدار تداول الأوقية بالبورصة العالمية الأسبوع الماضي، عدد من التقلبات السعرية، متأثرة بقرار البنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وهو ما جاء متوافق مع توقعات الأسواق، ولحق به عدد من البنوك بالمنطقة العربية، كذلك رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة التاسعة على التوالي الخميس الماضي.

وتأثرت الأوقية أيضا بصدور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية، من بينها ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي بنسبة 0.2% على أساس شهري، كما أظهرت البيانات نمو الناتج المحلي الإجمالي والأرباح الأمريكي الربع سنوية بنسبة 2.4%.

اقرأ أيضا| 0.5% تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع