الأول على مستوى الجمهورية في مدارس المتفوقين: القرآن وطاعة الوالدين سر تفوقي |فيديو

الأول على مستوى الجمهورية
الأول على مستوى الجمهورية

عبر عمر عبد الرحمن ابن قرية ملاحية حسن سليم بمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، والحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مدارس ستيم للمتفوقين في نتائج الثانوية العامة، عن فرحته الغامرة بتفوقه، مؤكدا أنه كان يتوقع الحصول على مركز متقدم عقب المذاكرة والمجهود الذي بذله للالتحاق بكلية الطب، التي هي حُلم حياته منذ الصغر.

اقرأ أيضا| نتيجة الثانوية العامة 2023.. أوائل شعبة علمي رياضة

ووجه عمر رسالة شكر لأسرته بالكامل، وخص بالشكر والده الذي يعمل مدرسا، قائلًا: "والدي تعب معي جدًا خلال الفترة الأخيرة، وأتمنى أن يكون والدي راضين عني".

وأضاف: "أهدي نجاحي لأسرتي التي وقفت بجواري ووفرت لي الجو المناسب للمذاكرة، وللمعلمين الذين لم يبخلوا عني بأية معلومة".


واختتم عمر، حديثه لجميع الطلاب قائلًا: "عليكم بالقرآن الكريم وطاعة الوالدين، إذا رغبتم فى التفوق، وأن يضع كل طالب هدفًا يسعى لتحقيقه، فضلًا عن الاجتهاد ومراجعة دروسه أولا بأول واعتماده على الفهم وليس الحفظ أثناء المذاكرة ومراجعة الدروس".

 

وأكد عبد الرحمن عبد العزيز "معلم بالتربية والتعليم" والد عمر، لدي 6 أبناء 3 ذكور و3 إناث وجميعهم بفضل الله تفوقوا في دراستهم منهم من التحق بكلية الهندسة والبعض الآخر بكلية الحاسبات والمعلومات، مشيرا إلى أن نجله عبدالرحمن كان متفوقا منذ صغره، وقد التحق بمدرسة ستيم عقب حصوله فى الشهادة الإعدادية على 278.5 فى الإعدادية، أسوة بنجل خالته والذي تخرج من المدرسة والتحق بكلية الطب أيضًا.