الثامن علمي علوم: لم أحصل على دروس خصوصية.. وأتمنى أكون طبيب جراح

الثامن علمي علوم ابن البداري
الثامن علمي علوم ابن البداري

لم يشغل نفسه بعدد ساعات معينة للمذاكرة بل كان يقسم واجباته المدرسية حسب الظروف المحيطة به، لم يربط نفسه بالدروس الخصوصية وقرر الاعتماد والتوكل على الله في كافة أموره، إنه محمود محمد عبد الفتاح الثامن علمي علوم ابن مركز البداري.

والده رئيس الوحدة المحلية لقرية العقال القبلي معروف عنه الجد والاجتهاد في العمل رجل محبوب وخلوق ويتعاون مع كل أبناء مركز البداري بود، كما أنه من أسرة ذات مسيرة علمية فوالدته مدرسة ابتدائي وهي من قامت بتعليمه كيف يداوم على دروسه ليل نهار.

نجح محمود محمد عبد الفتاح في انتزاع مكان له بين أوائل الثانوية العامة لعام 2023 دون الاعتماد على الدروس الخصوصية، وبرغم الصعوبات التي يواجهها في مركز بعيد بأكثر من 70 كيلو عن مدينة أسيوط، إلا أنه تخطى الصعاب وحصل على مركز بين أوائل الجمهورية.

اقرأ أيضا|نتيجة الثانوية العامة 2023.. أوائل شعبة علمي رياضة

وأوضح محمود أنه يرغب في أن يدخل كلية الطب بجامعة أسيوط، وأن لجنته كانت في مدرسة البداري الإعدادية وأنه كان يقضي جميع مهام دراسته في 10 ساعات يومياً وتمنى أن يصبح طبيب جراح .

واعتمد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى 2022/2023، وكانت نسبة النجاح لهذا العام 78.8%.

وتضمنت أسماء أوائل الثانوية العامة 2023 في محافظة أسيوط علمي وأدبي علي مستوي الجمهورية بحسب بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حصول الطالب إبرام جمال حنين جاد، على المركز الأول بشعبة علمي رياضة من مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بنين بمدينة أسيوط والطالب محمود محمد عبدالفتاح أحمد علي المركز الثامن بشعبة علمي علوم بمدرسة البداري الثانوية.