عاجل

نتيجة الثانوية العامة 2023 | الرابع على الجمهورية: مثلي الأعلى فاروق الباز

 الطالب أسامة يوسف نصار
الطالب أسامة يوسف نصار

حصد الطالب أسامة يوسف نصار ابن شبين الكوم محافظة المنوفية على المركز الرابع على مستوى الجمهورية شعبة رياضيات فى الثانوية العامة.

وقال إن مثله الأعلى العالم فاروق الباز وأمنيته أن يدخل كلية الهندسة وقدم الشكر لوالدته حيث كانت  دائما تشجعة على التفوق وتوفر له مناخ مناسب للمذاكرة، مضيفا أن والده يعمل خارج مصر مهندس وكان كل يوم يطمىن عليه ودائما يدعو لى.

اقرأ أيضا|نتيجة الثانوية العامة 2023.. أوائل شعبة علمي رياضة

وتابع أسامة يوسف نصار الرابع على الجمهورية بين أوائل الثانوية العامة علمي رياضة، أنه كان يتوقع أن يكون بين الأوائل وكان هدفه منذ بداية العام الدراسي أن يحقق مركزا بين أوائل الثانوية العامة.

وأكد أنه تلقى اتصالا من وزارة التربية والتعليم ليخبروه بحصوله على المركز الرابع على مستوى الجمهورية، حيث سادت حالة من الفرحة وتعالت أصوات الزغاريد من والدته في المنزل فرحا بحصوله على المركز الرابع.

وأشار أنه كان يذاكر دروسه باستمرار  يومياً ويخصص ٦ ساعات يوميا من أجل المذاكرة وكان يأخذ دروس خصوصية في كافة المواد ووصل في بعض الوقت الي حصوله علي درسين في مادة الفيزياء  ولكنه في شهر مايو توقف عن الدروس الخصوصية  للتفرغ والتركيز حيث بدأ في المذاكرة واسترجاع دروسه لأنه كان محدد هدفه أن يكون من الأوائل.

وأضاف أن والده مهندس إلكترونيات ووالدته طبيبة وله أخ مهندس كان يساعده فى المذاكرة وقال إنه يعشق مجال الرياضة حيث سيلتحق بكلية الهندسة، مؤكدا أنه كان دائما متفوق ومن الأوائل في جميع المراحل التعليمية السابقة.