50 مليون يورو.. تفاصيل عرض ليفربول لضم مبابي من باريس سان جيرمان

كيليان مبابي
كيليان مبابي


كشفت تقارير صحفية أن نادي ليفربول الإنجليزي يستعد لتقديم عرضا قد حسم يه صفقة التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، في موسم الانتقالات الصيفية الحالية.


وأبلغ كيليان مبابي إدارة باريس سان جيرمان الشهر الماضي بنيته عدم التجديد مع النادي عندما ينتهي عقده الموسم المقبل ورفض تفعيل خيار التمديد لعام ثالث، في ظل الأنباء التي تشير إلى رغبته في الرحيل إلى ريال مدريد بشكل مجاني في الصيف المقبل.

واشتعلت أزمة باريس سان جيرمان مع كيليان مبابي بعد قرار الفريق الفرنسي برفع اسم نجمه من قائمة الفريق المسافرة إلى اليابان لخوض معسكر تدريبي استعدادا للموسم الجديد من أجل إجباره على تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2024 لمنع انتقاله مجانا إلى ريال مدريد في الصيف المقبل، لتزيد التكهنات حول مستقبل مبابي.

وذكرت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن ليفربول دخل في مفاوضات مع باريس سان جيرمان لحسم التعاقد مع مبابي في ظل رغبة النادي الباريسي في الاستفادة من كيليان قبل أن يرحل مجانا في الموسم المقبل.

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن ليفربول فتح باب التفاوض من سان جيرمان ويستعد لتقديم عرضا قد يقلب الميركاتو رأسا على عقب وقد يفتح الباب إلى رحيل مبابي في الصيف الحالي بعد رفض النجم الفرنسي الانتقال إلى الهلال السعودي ورفض عرضا بقيمة 700 مليون يورو في الموسم الواحد.

وقدم الهلال السعودي عرضا ضخما إلى سان جيرمان بقيمة 300 مليون يورو لضم مبابي، فيما سيحصل النجم الفرنسي على عقد براتب صافي قيمته 200 مليون يورو في الموسم الواحد وسوف يصل إلى 700 مليون يورو بالإضافات وحقوق الصور.

وأشارت إلى أن باريس سان جيرمان لن يستغنى عن مبابي سوى بملبغ 250 مليون يورو وهو ما يستبعده أغلب الأندية المهتمة بالتعاقد مع النجم الفرنسي، إلا أن عرض ليفربول قد يؤدي إلى حل أزمة رحيل كيليان مجانا في الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن ليفربول عرض على سان جيرمان استعارة كيليان مبابي لمدة موسم واحد وهو المتبقي في عقد النجم الفرنسي مع النادي الباريسي بقيمة 50 مليون يورو، مشيرة إلى أن مفاوضات سان جيرمان مع ليفربول لازالت في المراحل الأولية.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك عقبة أمام ليفربول وهو إقناع مبابي باللعب في مسابقة أقل من دوري أبطال أوروبا، حيث يلعب الريدز في بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، ولكن خيار اللعب لموسم واحد مع ليفربول ومن ثم يحق له الانتقال إلى ريال مدريد في الموسم المقبل بشكل مجاني.