بطولة العرب..قيمتها التسويقية نصف مليار يورو ..الجولة الأولى بطلها الزمالك.. بنزيما يطلق شراراته.. ورونالدو يكتفى بالظهور

مواجهة النصر والشباب فى البطولة العربية انتهت بالتعادل السلبى
مواجهة النصر والشباب فى البطولة العربية انتهت بالتعادل السلبى

كتب :محمد حامد
انتهت الجولة الأولى من كأس الملك سلمان للأندية العربية، والتى دارت أحداثها فى هدوء نسبى دون أن يكون هناك فوارق كبيرة فى المستويات، أو الفوز من فريق على آخر بنتيجة كبيرة، باستثناء الزمالك الذى سجل أعلى معدل تهديفى فى الجولة بالإضافة لتصدر سيد عبد الله نيمار ترتيب هدافيها بتسجيله هدفين من أصل رباعية على الاتحاد المنستيرى التونسى .

اقرأ ايضاً|اليوم .. الزمالك «العربى» فى مبارزة مع «الليث» السعودى ..أسوريو يؤكد قدرة الفارس الأبيض على الفوز


كان هناك انتظار لانطلاقة أقوى وربما مع تقدم الأدوار والمباريات سيرتفع النسق والرتم خاصة وأن الأندية السعودية مازالت تبرم صفقات قد تشارك فى الأدوار القادمة كما أنها صاحبت أبرز نجوم فى البطولة بل وعلى مستوى العالم، وهى السبب فى رفع القيمة التسويقية للبطولة برقم إجمالى يقارب الـ٥٠٠ مليون يورو وهو ٤٩٢ مليون يورو، باحتساب انتقال السنغالى ساديو مانى للنصر السعودى الذى أكد تقرير أنه تم قيده ليلعب البطولة.

فى الجولة الأولى شارك رونالدو بديلا فى مباراة فريقه النصر أمام الشباب والتى انتهت بالتعادل السلبى، سجل هدفا تم إلغاؤه وسبب خطورة إلا أنه لم يسجل فى النهاية، أما بنزيما فقد أثبت حضوره سريعاً، بعدما صنع هدفا وسجل آخر ليتسبب فى فوز فريقه اتحاد جدة على الترجى التونسى ١/٢ .


تعادل الهلال السعودى فى مفاجأة كبيرة مع أهلى طرابلس الليبى، وخسر الصفاقسى التونسى أمام الشرطة العراقى ليرحل حسام البدرى عن القيادة الفنية للصفاقسى على إثر هذه الهزيمة .


شارك طارق حامد مع اتحاد جدة فى مباراة الترجى وظن الكثيرون أنها تأكيد على استمراره فى الموسم الجديد مع الفريق السعودى، إلا أنه بعد المباراة أكدت التقارير انتقال البرازيلى فابينيو لاعب وسط ليفربول للاتحاد ليكن طارق حامد خارج حسابات النادى السعودى وفقا لآخر التقارير عقب انتهاء المباراة الخميس الماضى.. تم تسجيل ١٤ هدفاً خلال منافسات الجولة فى ٨ مباريات وهو معدل كبير ومميز إلا أن رباعية الزمالك فى شباك المنستيرى هى من رفعت المعدل بهذا الشكل، فلم يفز فريق على آخر بفارق يزيد عن الهدف وانتهت ثلاث مباريات بنتيجة ١/٢ .


فى السياق ذاته يترقب المتابعون نسبة اللاعبين الأجانب فى البطولة العربية، فلم يتم إحصاء دقيق لعدد اللاعبين المسجلين فى البطولة من أفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، وهو قد لا يقل عن ٧٠ لاعبا، وللأندية السعودية نصيب الأسد بالطبع.