بدء تلقي الطعون على نتائج الثانوية الأزهرية بسوهاج

 الدكتور أحمد حمادى
الدكتور أحمد حمادى

أعلنت منطقة سوهاج الأزهرية برئاسة الدكتور أحمد حمادي، أنه تقرر اليوم الأحد 30 يوليو 2023م، بدء تلقي طلبات الطعون على نتائج مواد الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2022/2023م، ولمدة 30 يومًا تنتهي في 29 أغسطس 2023م بالإدارات التعليمية.

وأوضحت لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية في بيانها، أن مواعيد الاطلاع تبدأ في الثامنة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر، ويمكن للطالب سداد الرسوم إلكترونيًا من خلال منظومة الطعون الإلكترونية أو من خلال الإدارة التعليمية التابع لها.

اقرأ أيضا|  استعدادات مكثفة بسوهاج لتصحيح امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 

كما أوضحت اللجنة الحالات  التي لا يجوز للطالب أن يطعن فيها، وشرح كافة التفاصيل المنظمة لهذا الشأن بما يضمن التيسير على الطالب وولي الأمر، لافتة إلى أن الحالات التي لا يجوز فيها الطعن على النتيجة هي الإلغاء بقرار بسبب تحرير محضر غش للطالب.

ولفت إلى أنه تم تفعيل منظومة التظلمات الإلكترونية على مستوى جميع الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، موضحاً إجراءات التظلم بتقديم الطالب الطعن بالمنطقة وتسديد الرسوم وقدرها مائة جنيه عن المادة الواحدة ليتاح له الإطلاع على الورقة الخاصة به ونموذج إجابة المادة وابداء ملاحظاته، محدداً مدة 15 يوما من تاريخ إطلاع الطالب على الورقة لإعلان نتيجة التظلم إلكترونيا على بوابة الأزهر الشريف وفى حال تغير النتيجة يحق للطالب الرسوم التى قام بسدادها.