المغربية بنزينة.. أول محجبة في تاريخ مونديال السيدات

المغربية بنزينة
المغربية بنزينة

شاركت المدافعة المغربية، نهيلة بنزينة، مع منتخب بلادها أمام منتخب كوريا الجنوبية، الثلاثاء، في المباراة الثانية للمغرب ببطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات المقامة في أستراليا ونيوزيلندا، لتكتب تاريخا جديدا.

ودخلت بنزينة التاريخ كونها أول لاعبة محجبة تشارك في بطولة عالمية رفيعة المستوى. وفازت المغرب على كوريا الجنوبية بهدف يتيم سجلته اللاعبة، ابتسام الجريدي، في الدقيقة السادسة من عمر المباراة التي أقيمت بين المنتخبين بمدينة أديلايد الأسترالية لحساب المجموعة الثامنة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ألغى الحظر المفروض على تغطية الرأس لأسباب دينية عام 2014 بعد دعوة نشطاء ورياضيين ومسؤولين حكوميين وكرويين إلى ذلك.

وأحيت سيدات المغرب آمالهنّ بالتأهل إلى ثمن نهائي المونديال، بتحقيق فوز تاريخي على كوريا الجنوبية بهدف نظيف بتوقيع ابتسام الجريدي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة، يوم الأحد.

وهذا الفوز هو الأول للمغرب في تاريخ المونديالات النسائية وأول ثلاث نقاط تحصدها لاعباته في أول مشاركة لهن في البطولة أمام 13 ألف مشجع في أديليد.

وأصبحت المدافعة نهيلة بنزينة أول لاعبة كرة قدم ترتدي الحجاب في تاريخ كأس العالم وفي البطولات التي نظمها الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

وكان "فيفا" رفع الحظر المفروض على ارتداء اللاعبات للحجاب في المباريات.