تراجع الأوقية 3 دولارات في أسبوع.. والبورصة تعاود التداول خلال ساعات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعاود بورصة الذهب العالمية، التداول على الأوقية خلال ساعات، لانتهاء إجازتها الأسبوعية بنهاية اليوم الأحد ، وذلك بعد أن أنهت تعاملات الأسبوع الماضي، بتراجع الأوقية نحو 3 دولارات ، وبنسبة 0.2%.

حيث استهلت الأوقية تعاملات الأسبوع الماضي عند 1962 دولارًا، وارتفعت عند 1981 دولارًا، واختتمت تعاملات الأسبوع على خسائر بقيمة 3 دولارات، لتغلق التداول، عند 1959 دولارًا.

وشهدت أسعار الذهب العالمية ، على مدار تداول الأوقية بالبورصة العالمية الأسبوع الماضي ، عدد من التقلبات السعرية، متاثرة بقرار البنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وهو ما جاء متوافق مع توقعات الأسواق.

ولحق باحتياطي الفيدرالي عدد من البنوك بالمنطقة العربية، كما رفع البنك المركزي الأوروبي أيضاً أسعار الفائدة للمرة التاسعة على التوالي يوم الخميس الماضي.

كما تأثرت الأوقية أيضا بصدور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية، من بينها ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي بنسبة 0.2% على أساس شهري ، كما أظهرت البيانات نمو الناتج المحلي الإجمالي والأرباح الأمريكي الربع سنوية بنسبة 2.4%.

وتترقب الأسواق المزيد من البيانات الاقتصادية المتعلقة بالنمو والتضخم، بالولايات المتحدة،، للحصول على المزيد من المؤشرات الدالة على توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة، ومن المنتظر صدور البيانات المتعلقة بقطاع العمالة والتوظيف، بصدور تقرير الوظائف الحكومي.

اقرأ أيضا إنفوجراف| أسعار الذهب مع بداية تعاملات الإثنين 24 يوليو