الآن.. نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس عبر بوابة أخبار اليوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنشر "بوابة أخبار اليوم "، فور ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، خلال الساعات القادمة بعد اعتمادها من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، النتيجة كاملة على الموقع الالكتروني.


ويمكن لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للدور الأول 2023، بالاسم و رقم الجلوس من خلال الدخول  عبر بوابة أخبار اليوم، واتباع الخطوات التالية: 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023

١_ الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 ،من خلال الدخول عبر رابط بوابة اخبار اليوم ، التالي:

https://natega.akhbarelyom.com/
٢- يتم التسجيل بكتابة الطالب اسمه ورقم جلوسه. 
٣- كتابة الشعبة 《علمي علوم ـ علمي رياضة ـ أدبى والمحافظة》. 
٤- الضغط علي زر الاستعلام ليتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، بالدرجات على غرار السنوات الماضية. 
٥- يعرف الطالب النتيجة بالدرجات في كل مادة بجانب المجموع الكلى الحاصل عليه الطالب في المواد الدراسية والنتيجة بشكل عام.. علما بأن المجموع الكلي للطالب 410 درجة. 

من جهتها كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم ، أنه سيتم الانتهاء من تحديد قائمة اوائل الجمهورية في الثانوية العامة بالشعب الثلاثة الأدبية والعلمية ،" علمي علوم وعلمي رياضة "، والإعلان عنها من قبل الوزارة خلال الساعات القادمة، وذلك بعد التأكد من تمثيل كافة أنواع المدارس بها سواء الحكومية والخاصة والرسمية واللغات والمتفوقين والدمج والمكفوفين .


وأوضحت المصادر، أن قائمة اوائل الجمهورية بنتيجة الثانوية العامة 2023 ، تتجاوز الـ33 طالب وطالبة هذا العام ، وتشتمل قائمة الناجحين علي العشر الأوائل بكل شعبة أدبية وعلمية " علمي علوم ، علمي رياضة " ، إضافة إلى طالب أول مكفوفين، وأول دمج ، وأول مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM .

ونوهت المصادر، أن قطاعي القاهرة والمنصورة يتصدران مراكز قائمة اوائل هذا العام، وأن الأول على الجمهورية من شعبة علمي علوم ، وحاصل علي 409.5 درجة ، لافتة إلى أن قوائم الناجحين هذا العام خالية من ظاهرة الـ100% في المجموع ، حيث لم يحصل أي طالب في المراكز الأولى على الدرجات النهائية بجميع المواد الامتحانية.

وأكدت ذات المصادر، تفوق البنات علي البنين في قائمة الأوائل هذا العام، فيما ارتفعت نسبة النجاح بالمدارس الحكومية عن المدارس الخاصة .

وأشارت المصادر، إلى تواجد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، في مكتبه الوزاري بالعاصمة منذ الصباح الباكر اليوم الأحد، إضافة لتواجد نائبه لرئيس عام الامتحامات خالد عبد الحكم ، والدكتور رمضان محمد ، مساعد الوزير لشؤون الامتحانات داخل مقر الوزارة الجديد ، وذلك لوضع اللمسات النهائية لعرض النتيجة علي وزير التربية والتعليم تمهيدا لاعتمادها .

وأشارت المصادر، إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيعتمد نتيجة الثانوية العامة 2023، خلال الساعات المقبلة ، حيث من المتوقع أن يعقد مؤتمرا صحفيا غدا الإثنين لإعلان نسب النجاح ونتيجة الثانوية العامة، على أن يكون موعد الإعلان الرسمي بالمدارس الثلاثاء الموافق 1 أغسطس.


وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف عن السبب الحقيقي وراء إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ، أول اغسطس القادم ، مشيرا إلى أن السبب في ذلك ، هو استكمال أعمال النتيجة .


ولفت وزير التربية والتعليم ، خلال تصريحه الخاص لـ"بوابة أخباراليوم"، إلى أن النتيجة تمر حاليا بالعديد من مراحل المراجعة والتدقيق لضمان خروجها بما يضمن تحقيق العدالة والدقةبين جميع الطلاب ، قائلا ، " صالح الطلاب وحصولهم علي حقهم في الدرجات، ومراجعة النتيجة بكل دقة هو الشغل الشاغل بالنسبة لي ، فلا داعي للاستعجال لانتهاء اعمال النتيجة الا بعد التأكد من انتهاء أعمالها بكل دقة " .

وشدد وزير التربية والتعليم ، على أن موعد الإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة لعام 2023 ، في أول أغسطس القادم ، كما سبق وأن صرح به .

من جهتها، أكدت مصادر مطلعة لبوابة أخبار اليوم، أن مؤشرات النجاح العامة هذا العام تشير إلى ارتفاع ملحوظ في النسبة العامة للنجاح هذا العام عن العام الماضي ، والذي بلغت 75.4% ، حيث من المتوقع أن النسبة العامة للنجاح في ثانوية 2023 تتجاوز نسبة الـ77% .


وأوضحت ذات المصادر ، أن الأول على الجمهورية حصد 409.5 درجة من 410 درجة ، ولم يحصل أي طالب في قوائم الناجحين هذا العام الدرجات النهائية في جميع المواد الامتحانية.