«الاصلاح الزراعي» يعتمد 5 عقود نهائية و40 آخرين تقنين أوضاع

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

عقد الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، جلسه توثيق للشهر العقاري، بحضور مدير مكتب الشهر العقارى ومسئولي الشئون القانونيه واصحاب العقود، حيث تم اعتماد عدد ٥ عقود نهائيه وتسليمها لاصحابها، فصلا عن اعتماد عدد ٤٠ عقد تقنين وضع يد، وذلك بعد المراجعات الفنيه والقانونية والماليه.

وخلال اللقاء تأكد الفولي من استمرار عمليات صرف المقررات السماديه، وتوافر أرصدة كافيه من الأسمدة الازوتية بمخازن جمعيات الإصلاح الزراعي و إستلام برامج الاسمده من خلال منظومة تداول الاسمده، ومداومة المرور علي الأراضي الزراعية لمنع أي تعدي والعمل علي تنفيذ الإزالات الفوريه فوراً، والتأكيد على عدم صرف الأسمدة المدعمه للمتعديين علي الأراضي الزراعيه وتغليظ العقوبه واعتبارها مخله للشرف.

فضلا عن التأكيد علي تطهير الترع والمصارف وتوفير الكراكات لسرعة العمل علي حل مشاكل الري والصرف لرفع كفائة الترع وضمان وصول مياه الري إلي نهايات الترع للتيسير علي المنتفعين، والتأكد من توفر أرصدة من مبيدات الآفات الزراعية وخاصه دودة الحشد الخريفي لخطورتها علي المحاصيل المنزرعة، ومتابعة تحصيل مستحقات الهيئه وتحصيل القيمه الإيجارية للأراضي الزراعيه ولاية الهيئه.

وأشار الفولي غلى انه تم ايضا الانتهاء من مراجعة بيان حصر جميع قضايا التعويضات التى تم صرفها والمتداوله من خلال مكتب تنفيذ احكام التعويضات.

ووفقا لتقرير تلقاه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من الفولي، بضرورة المرور والتابعة المستمرة لأعمال الهيئة ومشروعاتها والجمعيات التابعة لها في المحافظات، والتيسير على المزارعين، تم تشكيل عدد من اللجان لتفقد كافة الاعمال بالمحافظات المختلفة.

واشار التقرير إلى ان لجنة من الهيئة، تفقدت اعمال منطقة الاصلاح الرزاعي بمحافظة الجيزة، حيث تم متابعة اعمال صرف الاسمدة على المنتفعين واعمال المديرية والمناطق التابعة لها، فضلا عن المرور على جمعيتي حلوان وكفر العلو التابعتين لمنطقه العياط، فضلا عن جمعيتي المنصورية وذات الكوم التابعين لمنطقه إمبابة، وتم لقاء عدد من المنتفعين، وبحث مشاكلهم، وتم حسم عدد من المشاكل على الفور، والتأكيد على ضرورة التيسير على المنتفعين.

اقرأ أيضا ما توقعات الاستخدام العالمي للحبوب الغذائية عامي 2023- 2024؟