رئيس اتحاد الإسكواش عن تجنيس مروان الشوربجي: قراره كان متوقعا والأزمة ليست مادية| خاص 

مروان الشوربجي
مروان الشوربجي


قال عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش إن إعلان مروان الشوربجي اللعب باسم المنتخب الانجليزي عبر الحصول على الجنسية البريطانية كان متوقعا خاصة بعد رحيل شقيقه محمد الشوربجي للعب باسم منتخب الأسود الثلاثة منذ يونيو 2022.


وقال خليفة في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم إن مروان الشوربجي اتصل به هاتفيا اليوم الأحد وأبلغه بقراره وأنه سوف يلعب باسم المنتخب الانجليزي وأن تلك الخطوة التي أقدم عليها جاءت رغبة منه في الاستقرار مع عائلته في لندن.


وتابع رئيس الاتحاد المصري للإسكواش أن لاعبو الاسكواش في الوقت الحالي لا توجد لديهم أزمات مادية خاصة مما يحققونه من جوائز في البطولات التي يخوضونها.

واختتم عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش أن الاتحاد يسعى بكل الطرق لعدم تكرار واقعة الأخوين محمد ومروان الشوربجي ولكن ما يقلقه هو ما يفكر فيه اللاعبين خاصة أنهم في سن الشباب ولديهم دوافع أخرى غير الماديات.

وكان مروان الشوربجي لاعب منتخب مصر للإسكواش علق على قراره باللعب تحت العلم الإنجليزي بداية من الموسم المقبل وذلك على خطى أخيه محمد الشوربجي الذي قرر نفس القرار منذ يونيو 2022.

وقال الشوربجي إنه سعيد بتمثيل منتخب إنجلترا في البطولات الدولية، وأنه قضى معظم حياته هناك وحان الوقت لرد الجميل.

كان قد أعلن الاتحاد الإنجليزي للإسكواش ‏عبر صفحته الرسمية على فيسبوك عن قرار اللاعب المصري مروان الشوربجي اللعب تحت العلم الإنجليزي بداية من الموسم المقبل وذلك على خطى أخيه محمد الشوربجي الذي قرر نفس القرار منذ يونيو 2022.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الإنجليزي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «يسعد منتخب إنجلترا للإسكواش أن يعلن أن مروان الشوربجي المصنف السادس على مستوى العالم التزم بتمثيل إنجلترا للإسكواش».

تابع: «سيتنافس مروان الذي قرر من الآن تحت علم إنجلترا في جميع البطولات الدولية».